فازت الممثلة الأميركيَّة، أنجلينا جولي، بجائزة quot;قلب سراييفوquot; عن تجربتها الأولى في مجال الإخراج، والذي تناولت القضية البوسنيَّة من خلالها.


نيويورك: نالت النجمة الأميركية، أنجلينا جولي، جائزة quot;قلب سراييفوquot; في ختام الجولة السابعة عشر للمهرجان البوسني، تكريمًا لدورها في السينما العالمية، وقد بدا على جولي التأثر الشديد حتى امتلأت عيناها بالدموع.

وبررت إدارة المهرجانإعطاء الجائزة الشرفية لأنجلينا لدورها في تسليط الضوء على القضية البوسنية في فيلمها الأول، الذي تدور أحداثه في البوسنة من 1992 إلى 1995.

وأثار الفيلم ضجة كبيرة بعد ترددت شائعات عن أن الفيلم يحكي قصة وقوع امرأة بوسنية مسلمة في حب جندي صربي اغتصبها، لكن منتجي الفيلم تصدوا للشائعة وأثبتوا أنها لا تمت للفيلم بصلة.

وظهرت جولي وهي متأثرة جدًا للحفاوة التي استقبلت بها، واستمر جمهور الحفل في التصفيق لها وقوفًا لمدة طويلة، وقالت: quot;إذا لم تتوقفوا عن التصفيق، فسأبكيquot;.

وأضافت، وعيناها ممتلئتان بالدموع وصوتها يرتعش: quot;لقد أخبرت براد ونحن في السيارة، أني لن أستطيع أن أتماسك وسأبكيquot;.

ودعت جولي، خلال وجودها في سراييفو، الناس إلى عدم التسرع بإطلاق أحكام على الفيلم قبل مشاهدته في ديسمبر المقبل.

وقالت: quot;هناك تحولات كثيرة في العقدة الدرامية للفيلم التي تتناول الطبيعة الحساسة في العلاقات بين شخصياته الرئيسية، وكل ذلك سينكشف عندما يبدأ عرضهquot;.