يواجه فنانو القائمة السوداء، الذين وقفوا ضد الثورة المصريَّة، سلاح مقاطعة أعمالهم الرَّمضانيَّة، الذي تبناه مئات النشطاء عبر الـquot;فايس بوكquot;.


القاهرة: يواجه فنانو القائمة السوداء، الذين اطلقوا تصريحات مناهضة للثورة المصرية في بدايتها، وساندوا موقف النظام الحاكم، مرددين حديث النظام عن وجود أجندات خارجية تهدف لتخريب البلاد، حملات مقاطعة لأعمالهم الدرامية التي تعرض خلال شهر رمضان، حيث بدأت تحركات النشطاء تجاه أعمالهم الدرامية قبل عدة أسابيع من بداية رمضان، من خلال عدة صفحات، من بينها صفحة وصل عدد المؤيدين لها لأكثر من 14 ألف عضو.

واستند مطلقو الدعوات الى نجاح حملات المقاطعة في فشل quot;الفيل في المنديلquot; لبطله الفنان طلعت زكريا، واستبعاده من الجزء الثاني من مسلسل quot;جوز ماماquot; مع الفنانة هالة صدقي بسبب تصريحاته المناهضة للثوار في ميدان التحرير قبل ساعات من تنحي الرئيس السابق، وذلك على الرغم من اعتذاراته المتكررة عن هذه التصريحات.

ومن بين الأعمال التي تواجهها دعوات المقاطعة، مسلسلquot;سمارةquot; الذي تقوم ببطولته غادة عبد الرازق، وquot;آدمquot; الذي يقدِّمه تامر حسني وتشاركه فيه الفنانة عفاف شعيب، كما تمتد دعوات المقاطعة لتشمل مسلسل quot;عائلة كرامةquot; بسبب مشاركة كل من حسن يوسف عفاف شعيب في بطولته.