دمشق: عبرت الفنانة السورية جيني أسبر عن سعادتها لارتدائها فستان من تصميم مواطنتها السورية ناهد منى وكان عبارة عن تجسيد للعلم السوري ويتوسطه حمامة السلام.
وقالت الفنانة السورية جيني لـquot;إيلافquot; أنها أحبت أن تظهر بالفستان في الظروف الراهنة التي تمر بها سوريا لتعبر عن أن السوريين شعب واحد ولهم مطالب واحدة تجاه حكومتهم ،مشيرةً أنها ضد فكرة التخوين لمن يعبر عن مطالبه ،مضيفةً أن كل ما يهمها في الوقت الحالي هو خروج سوريا قوية وأن يعود الأمان كما كان سابقاُ ،معتبرةً أن سوريا تطمح دوما للأحسن والأفضل.
وأشارت النجمة السورية أنها ستطل على الجمهور العربي من خلال ثلاثة أعمال تشارك بها هذا الموسم، ولحسن حظها أن الأعمال الثلاثة موزعة بين الإنتاج السوري واللبناني والمصري، مشيرةً إلى أهمية الإنتشار بالنسبة للفنان ،لافتةً إلى أن ما يهمها هو أن تظل الدراما السورية التي استطاعت الوصول لقلوب الناس أن تحافظ على مكانتها وانتشارها على الفضائيات، معتبرةً أنه ليس من العدل أن يبقى عمل مهم مثل مسلسل (تعب المشوار) أسير الأدراج في هذا الموسم رغم تكلفته الإنتاجية العالية ونصه الجيد وإخراجه المميز وضمه لأكثر نجوم سوريا، منتقدة خلط الفن بالسياسة.
وتجسد جيني أسبر في (تعب المشوار) مع المخرج سيف سبيعي شخصية laquo;سوزانraquo; الفتاة الطموحة، التي تتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وتنطلق لتحقيق حلمها في النجومية.
وأشارت الفنانة السورية جيني أن الأزمة الراهنة لم تؤثر على أجور الفنانين في سوريا كون إنتاج الأعمال بدأ مبكراً هذا الموسم لكنها أثرت على تسويق الأعمال السورية بشكل عام.
ويعتبر هذا الموسم حافلاً للنجمة السورية جيني أسبر،من حيث تنوع المشاركات في العالم العربي، إذ تشارك في عمل سوري (صبايا 3)، كما سيعرض لها المسلسل المصري (عابد كرمان) المؤجل من الموسم الماضي، كما تشارك بالدراما اللبنانية في مسلسل (خيوط في الهواء).
وأكدت الفنانة السورية جيني أنها غير عاتبة على برومو العمل المصري (عابد كرمان) رغم قصر المشاهد التي تتواجد فيها وقالت أن الموضوع لا يهمها ،بالإضافة إلى أن هناك أكثر من برومو للعمل حسب كل قناة عارضة، متمنيةً للعمل أن يحظى بنسبة متابعة عالية كون العمل مهم ومن الطبيعي أن يتميز لإنتاجه الضخم والنص كان المميز ووجود النجم تيم حسن سوف يزيد من ألقه.
وتشارك الفنانة إسبر في (عابد كرمان) من إخراج نادر جلال وكتابة بشير الديك بدور laquo;جاكلينraquo; حبيبة بطل المسلسل الذي يقوم بدوره تيم حسن، ويكون لها دور كبير في عمله مع المخابرات المصرية، وتربطهما علاقة رومانسية جميلة، لكنهما يفترقان في النهاية، بعد اختبار البطل حبه لوطنه على حبه الشخصي.
وفي مسلسل (صبايا) في جزئه الثالث، تستمر اسبر في تقديم شخصية ميديا ،معتبرةً إنها استمرار للسابق، بإضافة التجديد في الخطوط، إذ تنتقل إلى عالم الإعلام، كما نتابع جوانب عاطفية وشخصية.

وأشارت إلى مشاركتها للمرة الأولى التي في الدراما اللبنانية عن طريق المسلسل البوليسي (خيوط في الهواء) الذي عرضته شاشة laquo;ال بي سيraquo; من إخراج ايلي معلوف وكتابة طوني شمعون، وجسدت فيه شخصية امرأة تتهم بجريمة قتل، وتعترف بها لحماية زوجها.