قالت الفنانة، رانيا العدوي، عضو فريق quot;أنا مصريquot; أنَّ الحجاب لا يتعارض مع ما تقدمه من غناء، مؤكِّدةً أنَّ الفريق يقدِّم غناءً محترمًا.


القاهرة: يضم فريق quot;أنا مصريquot; مجموعة من الفنانين الشباب الذين يسعون لتقديم اغنيات تعبر عن نبض الشارع المصري بعيدة عن المعايير التجارية، ويحرص اعضاؤه على المشاركة في غالبية الاحتفالات الشعبية التي تقام في ميدان التحرير وغيره من الميادين الثورية، ويقيمون حفلاً شهريًا في ساقية الصاوي يمتاز بالأقبال الكثيف من الشباب.

الفريق الذي يضم مجموعة من الشباب المسلمين والاقباط، يضم عضوًا محجبة هي رانيا العدوي التي تحدثت لـquot;إيلافquot; عن تجربتها في الفريق ومدى تعارض ارتدائها الحجاب مع غنائها ضمن اعضاء الفريق.

وقالت رانيا لـquot;إيلافquot; انها درست الغناء الاوبرالي في معهد الكونسفرتوار، وبعد ذلك التحقت بدار الاوبرا المصرية، حيث اشتركت ضمن كورال اوكسترا القاهرة، لكن بعد ارتدائها الحجاب لم يعد ممكنًا ان تستمر في الاوركسترا نظرًا لطبيعة قواعد الاوبرا التي لا تسمح بإبراز دين الفنان على المسرح.

وأضافت قررت ان اترك الاوركسترا ولا اجادل كثيرًا معهم خصوصًا وانني لم اقتنع بالمبررات التي ساقتها الاوبرا لي لاستبدال الحجاب بباروكة، وهو ما تلجأ اليه عدد من المشاركات في الكورالـ، مشيرة الي ان دار الاوبرا حصلت على فتوى من أحد مشايخ الأزهر بجواز ذلك لكنها لم تقتنع بذلك ايضًا.

وأشارت الى انها التقت بفريق quot;أنا مصريquot; عن طريق المصادقة حيث حضرت إحدى حفلاتهم في وكالة الغوري منذ اكثر من عام ونصف العاموطلبت الانضمام لهم واشتركت معهم منذ ذلك الوقت في الحفلات المختلفة.

وأوضحت ان الاغاني التي يقدمها الفريق لا يوجد بها شيء quot;حرامquot; لانها تتضمن كلامًا محترمًا ولا توجد بها الفاظ نابية، اضافة الى كونها تتضمن الكلام الذي يقال في الحياة اليومية، مشيرة الى ان الفريق يعتمد على التمويل الذاتي من اعضائه رافضًا وجود اي تمويلات من الخارج او دعم اي تيار سياسي مقابل توفير الدعم للفريق الذي يعد مشكلة حقيقة بالنسبة لهم تمنعهم احيانًا من قبول حفلات خارج القاهرة بسبب تقنيات الصوت والاجهزة الفنية التي يتم الاستعانة بها في الحفلات.

ولفتت رانيا العدوي الى ان فريق quot;أنا مصريquot; يسعى إلى تحقيق الانتشار على نطاق اوسع، وهناك اكثر من فكرة لازالت في مرحلة التفكير لتحقيق الانتشار سواء من خلال طرح البوم غنائي او طرح الاغاني على الانترنت، موضحة انهم انتهوا من تسجيل 3 أغاني خاصة بهم حتى الآن.