دخلت العلاقة بين شركة quot;ميديا لاينquot; الوكيل الاعلاني السابق لقناة quot;الحياةquot;، وقناة quot;الحياةquot; طريقاً مسدوداً بعد تبادل الطرفين الدعاوى القضائية أمام المحاكم.


القاهرة: دخلت العلاقة بين مجموعة قنوات quot;الحياةquot; الفضائية التي يمتلكها السيد البدوي رئيس حزب الوفد المصري، والوكيل الاعلاني السابق لها شركة quot;ميديا لاينquot; التي يمتلكها علاء الكحكي، طريقاً مسدوداً بعدما تبادل الطرفين الدعاوى القضايا أمام المحاكم.

وحصلت شبكة تليفزيون الحياة على احكام بالحبس لمدة 6 سنوات ضد الكحكي في جنحتين شكيات من دون رصيد، وكفالة 10 الاف جنيه في كل قضية من القضيتين اللتين اقامتهما أمام محكمة جنح العجوزة، في الدعوتين رقما 2993 و2994 لسنة 2012، حيث اصدرت المحكمة حكمًا بالحبس على الكحكي بثلاث سنوات في كل منهما.

وطلبت قناة الحياة في بلاغ للنائب العام بمنع الكحكي من السفر الى الخارج ووضعه على قوائم الترقب والوصول استناداً للحكم القضائي الصادر ضده بسبب الشيكات البالغ قيمتها 3 مليون جنيه.

وقال الدكتور محمد محسوب محامي شركة ميديا لاين في تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; ان الشيكات التي صدر بها الحكم القضائي تتعلق بمبالغ مالية كان من المفترض سدادها في 31 يناير لكن فسخ القناة التعاقد من جانب واحد ادى الى عدم سدادها، موضحاً ان الاحكام صدرت في غفلة ولم يتم إعلان موكله بها على الاطلاق وصدر الحكم من اول جلسة.

وأضاف ان الكحكي موجود داخل مصر وقدم معارضة على الاحكام وباتت لاغية، مشيراً الى انه سيقدم في الاستئناف على الحكم ما يثبت ان هذه الشيكات لا يحق لمجموعة سيغما المالكة لقنوات الحياة ان تقوم بالحصول عليها.

وأوضح ان البدوي بصفته رئيس مجلس إدارة شركات سيغما المالكة لقنوات الحياة قام باقتراض 10 مليون من شركة ميديا لاين في شهر نوفمبر الماضي على ان يتم ردها من الاقساط المستحقة في 2012 لكنه قام بالغاء التعاقد الاعلاني من طرف واحد ولم يرد المبلغ مما دفعهم الى رفع دعوى قضائية ضده.

وأوضح ان علاء الكحكي صاحب الوكالة الاعلانية يملك 10% من اسهم مجموعة قنوات الحياة منذ 2008 وعندما طلب من المستشار المالي للمجموعة الحصول على الاوراق الدالة على ذلك بعد حدوث المشكلة اكد عدم وجود ثبوت ذلك في الاوراق، وهو ما دفعهم لاقامة دعوى قضائية اخرى، مشيرًا الى ان موكله لم يكن يطلب نسبته في القناة منذ انشائها في 2008 لكونه مسؤول عن الجانب الاعلاني فيها.

وقال المستشار القانوني لشركة quot;ميديا لاينquot; ان هناك دعوى ستستكمل يوم 15 مارس أمام المحكمة الاقتصادية من أجل الزام البدوي باستمرار التعاقد الاعلاني مع الشركة، مشيراً الى ان هناك دعوى قضائية اخرى ضد البدوي بسبب مخالفته بميثاق الشرف الاعلامي بزيادة الاعلانات لصالح حزب الوفد بما يخالف المبالغ التي خصصتها اللجنة العليا للانتخابات للدعاية الحزبية، مشيراً الى ان هناك بلاغ أمام النيابة العامة ايضًا حول نفس الامر استمعت النيابة فيه لاقوالهم خلال الاسبوع الجاري ومن المتوقع ان يتم استدعاء البدوي الاسبوع المقبل من أجل الاستماع لاقواله.

وحاولت ايلاف الاتصال بالاعلامي محمد عبد المتعال رئيس قنوات الحياة الا انه لم يرد على هاتفه طوال يوم امس، على الرغم من وجود موعد مسبق للقائه بمكتبه مساء امس من أجل الحديث حول الموضوع.