بدأ قضاة التَّحقيق المنتدبون في وزارة العدل التَّحقيق في البلاغ المقدَّم ضد الفنانة، جيهان فاضل، والذي يتَّهمها بالتَّحريض على أحداث مجلس الوزراء الَّتي أعقبت تعيين الدكتور، كمال الجنزوري، رئيسًا للوزراء، وبعد حبس الفنان طارق النهري 30 يومًا على ذمَّة التَّحقيقات.


القاهرة: شرع القضاة التحقيق في أحداث مجلس الوزراء التي راح ضحيتها نحو 20 قتيلاً وعشرات المصابين، والتي وقعت أمام مقر مجلس الوزراء المصري في منطقة وسط القاهرة بعد اختيار المجلس العسكري الدكتور كمال الجنزوري رئيسًا للوزراء خلفًا للدكتور عصام شرف، وذلك بعد البلاغ الذي تقدم به أحد المواطنين ضد الفنانة جيهان فاضل يتّهمها بالتحريض على الأحداث من خلال دفع أموال وتقديم إمدادات للشباب المناهضين لقوات الشرطة العسكرية والجيش.

وجاء قرار قضاة التحقيق بعدما استمعوا الى اقوال الفنان طارق النهري الذي شارك في الأحداث وأصدروا قرارًا بحبسه لمدة 30 يومًا مساء امس الاول، حيث اكد النهري انه كان متواجدًا في الخيمة الفنية التي أقيمت في الاعتصام الذي استمر لعدة أسابيع.

وقدمت المباحث تحرياتها لقضاة التحقيق حيث جاءت التحريات متوافقة مع اقوال أحد المتهمين المحبوسين على ذمة القضية ويدعى شيكا، والذي قال في التحقيقات إن طارق النهري وعددًا آخر من الشخصيات من بينهم فنانون قاموا بإمداد المتظاهرين بالأغذية والمياه من خلال سياراتهم الخاصة، إضافة الى تزويدهم بزجاجات المولوتوف الحارق من اجل إلقائه على رجال الشرطة.

ومن المتوقع ان يتم استدعاء جيهان خلال ايام للاستماع الى اقوالها باعتبارها من ضمن الفنانين الذين تواجدوا في المنطقة خلال فترة الاحداث، وللتحقيق في البلاغ المقدم ضدها، حيث يقوم قضاة التحقيق بإصدار قرار بضبط وإحضار المتهم للمثول امامهم ويجري التحقيق بمجمع المحاكم في منطقة التجمع الخامس.