قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: أكد المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية المعني بالعمل الصحي في الازمات الدكتور اريك لاروش أن فيضانات باكستان تعكس اهمية جهود العاملين في مجال العمل الانساني الذين يعملون على مدار الساعة للحد من معاناة المتضررين.

واشار لاروش في كلمته بمناسبة (اليوم العالمي للعمل الانساني) الى أن الصراعات والكوارث الطبيعية تخلق حالات من الطوارىء تتطلب ممارسة الاعمال الانسانية لذلك يتعين التركيز على التضامن مع من يقومون بتوفير الرعاية والاغاثة وتقديرهم.

واعرب عن تقديره لتفاني والتزام من يعملون بلا كلل في الازمات مشيرا الى انهم quot;غالبا ما يعملون في ظروف صعبة وغير امنة للتصدي للاحتياجات الصحية للفئات الأكثر ضعفا وانقاذ الارواح وتقليل معاناة المنكوبين وتوفير الخدمات الصحية اللازمة على وجه السرعةquot;.

واضاف انه شهد بنفسه quot;روح الانسانية المذهلة التي أبداها العديد من هؤلا على مستوى المجتمع المحلي والوطني والدولي لمساعدة السكان المتضررين في مثل هذه الحالاتquot;. وتشدد منظمة الصحة العالمية على اهمية زيادة الوعي بما يعنيه العمل في مجال المساعدات الانسانية من خلال وصف العمل الذي تقوم به المنظمات الانسانية وشرح المبادئ التي يسترشد بها جميع العاملين فيها.

وتكرم المنظمة في اليوم العالمي للعمل الانساني عمال الاغاثة الذين قتلوا أو أصيبوا أثناء عملهم.