بكين: كان صينيان في موعد غرامي حين أعلنت سلطات بلدهما عن إغلاق عام لمكافحة تفشي كوفيد-19... وبعد أيام على القرار الرسمي الذي تسبّب بحجرهما سوياً تحت سقف واحد، أعلنا خطوبتهما.

فقد قصدت تشاو شياو تشينغ (28 عاماً) المتحدّرة من مقاطعة شنشي في شمال الصين، منزل زوج مستقبليّ محتمل في منتصف كانون الأول/ديسمبر، بعد أن التقت به مرّة ونصحها أقرباء لها بالزواج منه.

مع اقتراب بلوغ سنّ الثلاثين، يلجأ الكثير من الصينيين غير المتزوّجين إلى عائلتهم وأصدقائهم لكي يساعدوهم في إيجاد شريك للزواج.

وقالت تشاو شياو تشينغ الاثنين لوسيلة الإعلام المحلية جيمو نيوز "لم أكن أخطّط لقضاء الليلة في منزله" في مدينة شيانيانغ "لأن ذلك محرج بعض الشيء".

غير أن السلطات المحلية فرضت إغلاقاً عاماً وحجراً منزلياً بعد رصد إصابات بكوفيد-19، في الوقت نفسه الذي كانت فيه تشاو شياو تشينغ بحضرة الرجل في منزله. فوجدت بذلك نفسها عالقةً معه تحت سقف واحد.

وبعد أسبوع فقط على سكنهما سوياً، عقدت تشاو شياو تشينغ خطوبتها على الشاب بدفع من والديه.

وأوضحت الشابة التي تبيع التفّاح عبر الانترنت "نتفق جيداً"، مضيفة "أقوم بعمليات البيع وأنا في منزله. وهو دائماً إلى جانبي حتى في الأوقات المتأخرة من الليل. أنا متأثّرة جداً".

تعليقات متباينة

وفيما اعتبر البعض أن علاقات الحب من هذا النوع مُبهرة، رأى آخرون في قرار الخطوبة خطوة متسرّعة.

وكتب أحد مستخدمي الانترنت "بعد عام أو عامين، ستتعبان من بعضكما وتتطلّقان. رأيت الكثير من هذه الزيجات السريعة".

وكتب آخر، متوجّها إلى تشاو شياو تشينغ "يجب أن تفكّري جيدًا بكل هذا".

وانتشرت قصة مواعدة غرامية أخرى على الانترنت استحوذت على اهتمام بعض مستخدمي الانترنت في الأيام الأخيرة. فوجدت سيدة تدعى وانغ نفسها زميلة سكن رجل في شقّته السكنية بعد فرض إغلاق عام في مدينة زينغشو (وسط).

غير أن الحب من النظرة الأولى لم يحدث، بحيث اشتكت المرأة من أن الرجل كان "صامتاً مثل جذع الشجرة".