في موقع "فيسبوك" العديد من التطبيقات المفيدة التي قد لا يلتفت إليها مستخدموه، ومن هذه التطبيقات "استطلاع الرأي"، وخطوات إجرائه سهلة ولا تستغرق أكثر من دقيقة واحدة.
&
رام الله: تطبيق سهل في موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" يساعدك على إجراء تبيان آراء أصدقائك أو المعجبين بصفحك التي تديرها حول أي أمر تراه مهما.
&
في البداية اكتب كلمة "Poll" في خانة البحث في أعلى صفحة حسابك على "فيسبوك"، ثم إعمل إعجاب "like" بصفحة التطبيق أو اضغط على كلمة "use &app"، أي استخدم هذا التطبيق.&
&
&بعد ذلك سيطلب منك الموافقة على نشر نتائج الاستطلاع على صفحتك علانية. اضغط "okay"، وما أن تنتهي من هذه الخطوة حتى تصل إلى صفحة الاستطلاع المراد إعداده للنشر، وسيطلب منك هنا تحديد الموقع الذي سينشر فيه الاستطلاع: هل هو حسابك الشخصي أم الصفحة التي تديرها؟.
&
&لا يبقى أمامك سوى خطوتين: كتابة السؤال في الخانة المحاذية لكلمة سؤال بالانجليزية "question"، ثم تضع الإجابات المفترضة على السؤال، ويمكنك من خلال الإعدادات " setting"، إجراء أي تعديل حول عدد الإجابات، مثل إمكانية اختيار إجابة واحدة أو أكثر، إلى جانب إضافة صور أو مقاطع فيديو، وبمقدورك أيضا إضافة وصف للاستطلاع في أسفل الصفحة ، ثم الخطوة الأخيرة وهي إنشاء الاستطلاع.
&
& فائدة الاستطلاع
& بأدوات بسيطة ومجانية يمكنك الحصول على مؤشر على توجهات الرأي العام، خاصة إذا كان ناشر الاستطلاع هو صفحة رسمية أو إخبارية تحظى بجمهور عريض، كما يساعد الاستطلاع الباحث والطالب في جمع معطيات حول آراء الجمهور السياسي أو الرياضة أو الفنية، خاصة أن الاستطلاع يصل الآخرين أينما وجدوا في ظل الانتشار الواسع لموقع "فيسبوك".
&
كما أنه بات وسيلة هامة في أبحاث التسويق لمعرفة آراء الناس في سلعة معينة، عندما تضعه شركة معينة على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، وذلك لمعرفة أذواق الزبائن وقياس توجهاتهم نحو بعض السلع والخدمات، وفقا لما أورده موقع" ريسيرش أكسس" المعني بأبحاث التسويق عبر الانترنت.
&
&وهذا أيضا فيديو يسلط الضوء على خطوات استخدام الاستطلاع على فيسبوك.
&
&
&