اعرب رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة علي التريكي اليوم عن امله في ان تتعاون الولايات المتحدة مع المنظمة الدولية بصورة اكبر للتوصل الى حل للقضايا العالمية ومنها الصراع في الشرق الاوسط.

الامم المتحدة: قال التريكي خلال مؤتمر صحافي عقده في ختام الجزء الرئيسي من الدورة 64 للجمعية العامة quot; نحتاج في الامم المتحدة الى ان نجري المزيد من المناقشات مع اعضاء الكونغرس (الاميركي) .. لقد قدمت دعوة الى بعضهم للحضور الى الامم المتحدة quot; للاجتماع ببعض سفرائها.

واضاف انه بدءا من العام المقبل quot; سيكون لدينا بعض البرامج الخاصة باجراء اتصالات مع الكونغرس وارى ان هناك وعيا حاليا حيال اهمية منظمة الامم المتحدة ومساعدتها على تخطي المشكلات العالمية quot; مشيرا الى ان الرئيس الاميركي باراك اوباما شدد خلال الخطاب الذي القاه امام الجمعية العامة في سبتمبر الماضي على اهمية مثل تلك الشراكة.

وكان التريكي قام بزيارة رسمية الى العاصمة الاميركية واشنطن الاسبوع الماضي اجتمع خلالها بعدد من اعضاء الكونغرس ومسؤولين بوزارة الخارجية الاميركية. وقال رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة ان اعضاء الكونغرس ومسؤولي وزارة الخارجية الاميركية quot; اظهروا لي بالتأكيد دعمهم للامم المتحدة واكدوا قناعتهم بان المشكلات الجماعية التي تواجه العالم تحتاج الى عمل جماعي من خلال الامم المتحدة quot;.

ومع اعترافه بان تلك العملية قد تواجه بعض المصاعب الا ان التريكي اعرب عن امله في ان يحظى الرئيس الامريكي بالدعم الذي يحتاجه للتوصل الى حل لقضايا مثل الصراع في الشرق الاوسط وهو الامر الذي وصفه بانه quot; شديد الاهمية quot;.