موسكو: قالت وسائل اعلام ان مجموعة من الاشقياء المخمورين اطلقوا النار على كاهن كنيسة في قرية بالقرب من موسكو فأردوه قتيلا في وقت متأخر من يوم الثلاثاء في ثاني حادث قتل لكاهن للكنيسة الارثوذكسية الروسية في منطقة موسكو في الشهر المنصرم. ونقلت وكالة انباء انترفاكس عن يلينا أرملة الكاهن قولها quot;الاب الكسندر (فيليبوف) قتل لا لشيء الا انه وبخ اولئك الوحوش الذين كانوا يبولون عند مدخل بناية سكنية.quot;

واضافت ان الكاهن توفي برصاصة في القلب. والقتيل أب لثلاث فتيات. وعرضت قناة فيستي-24 التلفزيونية صورة للقس البالغ من العمر 39 عاما. وقالت انترفاكس ان الشرطة احتجزت شخصين مخمورين للاشتباه بأنهما قتلاه. وفي الشهر الماضي دخل مسلحون ملثمون الي كنيسة في جنوب موسكو وقتلوا بالرصاص الكاهن الارثوذكسي دانييل سيسويف (34 عاما). وكان قد تلقى في وقت سابق تهديدات بالقتل لتحويله مسلمين الي المسيحية وانتقاده الاسلام.

واستعادت الكنيسة الارثوذكسية الروسية مكانتها وحصلت على دعم رسمي منذ نهاية الحاد الدولة في اعقاب انهيار الاتحاد السوفيتي في 1991. لكن مع تخليها عن ايديولوجية الدولة الشمولية فان روسيا الحديثة تشهد ايضا تصاعدا حادا في ادمان الكحوليات والمخدرات وزيادة في التوتر العرقي.