قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: دعت عائلة بريطاني محكوم بالاعدام في الصين بتهمة تهريب المخدرات، بكين الجمعة الى quot;الرأفة بهquot; لانه يعاني اضطرابات نفسية.

وكتب اكبر الشيخ في رسالة موجهة الى سفيرة الصين في لندن فو ينغ ونقلتها جمعية quot;ريبريفquot; البريطانية لمساعدة السجناء الى الصحافيين ان quot;شقيقي اكمل الشيخ يفترض ان ينفذ فيه حكم الاعدام الثلاثاء في 29 كانون الاول/ديسمبر 2009 بعد رفض المحكمة العليا (في الصين) طلب الاستئناف الذي تقدم به مطلع الاسبوعquot;.

واوقف اكمل الشيخ (53 عاما) في 2007 وفي حوزته اربعة كيلوغرامات من الهيرويين في اقليم شينجيانغ (شمال غرب الصين). وصادقت المحكمة العليا على حكم الاعدام بحقه في 21 كانون الاول/ديسمبر الحالي. وفي حال نفذ الحكم فسيكون بحسب محاميه الاول بحق مواطن اوروبي في الصين منذ 50 عاما.

واضاف اكبر الشيخ quot;لقد انهارت عائلتنا بالكامل عندما سمعنا خبر اعتقاله. لم نكن نعلم ان اكمل توجه الى الصين وكان الامر بمثابة صدمة كبيرةquot;. واشار الى ان الخلل النفسي الذي يعانيه شقيقه quot;تدهور على ما يبدوquot;.

واضاف ان quot;فكرة ان يهرب المخدرات لا تتناسب ابدا مع شخصيته. ونحن مقتنعون بان اكمل كان يعاني اضطرابات عند توقيفه ويبدو ان اشخاصا استغلوا وضعه النفسي الضعيفquot;.

وتابع quot;نحن نتوسل الرأفة والشفقة (...) لسنا نطالب بمعاملة خاصة لاكمل لانه اجنبي بل لاننا كعائلة لن نتحمل خسارة ابننا وشقيقنا ووالدنا وقريبناquot;. واضاف ان ابناء اكمل الثلاثة quot;مستاؤون للغايةquot;.

وقال في رسالته الموجهة الى فو ان quot;عائلتنا تتوجه اليك خلال فترة الاعياد آملة منك الرأفة. نحن نتوجه الى (...) انسانيتك وعطفك ونتوسل اليك العفو عنهquot;.

واضاف ان العائلة ابلغت بquot;سلوكه الغريبquot; عندما كان في بولندا حيث حاول quot;تأسيس شركة طيران وتسجيل اسطوانة ليصبح نجما لموسيقى البوبquot;.