غزة: اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس الاحد في ذكرى مرور عام على الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةانها تقوم بتطوير قدرتها العسكرية، مؤكدة استعدادها لمواجهة اي هجوم اسرائيلي.

وقال ابو عبيدة المتحدث باسم الكتائب في مؤتمر صحفي عقده في مخيم جبالياquot;اننا بالتوازي مع تصاعد العدوان واستخدام العدو وسائل واسلحة جديدة في حربه على شعبنا، نطور امكاناتنا بما يواكب هذا التصعيد الصهيونيquot;.

واكد انquot; كتائب القسام اليوم وبعد عام على معركة الفرقان هي اقوى على مواجهة العدوان، وستبقى رأس الحربة في الدفاع عن شعبناquot;.

وتابع ابو عبيدة quot;من حقنا كمقاومة فلسطينية ان نصنع ونمتلك من العتاد والسلاح ما يمكننا من الاستمرار في المقاومة المسلحة والفاعلة ضد هذا العدوquot;.

واضافquot; نستعد لمواجهة اي عدوان جديد بكل ما اوتينا من قوة و ليس امامنا سوى خيار واحد هو المقاومة والمواجهة والتصدي لاي عدوان، لدينا الثقة بان المعركة المقبلة ستكون اقسى على العدو واكثر ايلاماquot;.

ويحيي قطاع غزة اليوم الاحد ذكرى مرور سنة على بدء الحرب التي شنتها اسرائيل قبل عام تماما وراح ضحيتها اكثر من 1400 فلسطيني بحسب مصادر طبية.