أعلن بول شيلدز، وهو مسؤول في شركة Zodiac Maritime Agencies التي تمتلك ناقلة المواد الكيمائية quot;سانت جيمس باركquot; (St.James Park) المخطتفة، أن الشركة تجري في الوقت الحالي مفاوضات مع مختطفيها.

لندن: أعلن المتحدث أن هم الشركة الأول هو معالجة المشكلة والإفراج عن السفينة وطاقمها المتكون من 26 بحارا بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن لا ضحايا بين أفراد الطاقم دون أن يعلن عن تفاصيل أخرى للحادث. ويذكر أن القراصنة الصوماليين كانوا قد اختطفوا ناقلة quot;سانت جيمس باركquot; في خليج عدن يوم أمس الاثنين وعلى متنها ثلاثة من المواطنين الروس وأوكرانيان.

وكانت ناقلة المواد الكيمائية quot;سانت جيمس باركquot; تبحر رافعة علم بريطانيا وكانت متوجهة من اسبانيا نحو تايلاند. وتمكن طاقم الناقلة أثناء الهجوم القرصني عليها من إرسال نداء الاستغاثة إلى سفينة تابعة لعملية quot;أطلانطاquot; التي تجريها مجموعة من السفن التابعة للاتحاد الأوروبي بغية ضمان سلامة الملاحة الدولية في المنطقة.

وتتجه الناقلة حاليا نحو السواحل الصومالية، وتراقب القوى المشاركة في العملية البحرية المذكورة للاتحاد الأوروبي بوسائلها الخاصة الوضع المحيط بالناقلة المختطفة.