قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن اليمني علي الآنسي أن الأجهزة الأمنية في اليمن ستواصل جهودها في ملاحقة العناصر الارهابية وعدم اعطائها فرصة التخطيط لتنفيذ أي عمل أرهابي .

صنعاء: قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن اليمني علي الآنسي فى تصريح لصحيفة 26 سبتمبر اليمنية الاسبوعية إن النجاح الذي حققته العمليات الأمنية الاستباقية الأخيرة فى المحفد وأرحب وشبوه وأمانة العاصمة ضد عناصر تنظيم القاعدة والإرهاب يؤكد أن أجهزة الأمن اليمنية أصبحت هي صاحبة المبادرة فى اختيار المكان والزمان لاستهداف العناصر الإرهابية.

وأوضح أن الحديث عن دور للولايات المتحدة الأميركية فى تنفيذ هذه العمليات يأتي فى سياق التداول الإعلامي الذي يتسم بالمبالغة والتهويل ولخدمة أغراض سياسية مشيرا الى أن الدور الأميركي فى هذه العمليات كان فى الإطار الذى يتوافق مع متطلبات التزام اليمن تجاه المجتمع الدولي فيما يخص مكافحة الإرهاب مفيدا أن التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة يتركز في الجوانب التدريبية وتبادل المعلومات.

وأضاف الآنسي أن المؤشرات الميدانية ترجح مصرع زعيم جماعة التمرد فى محافظة صعدة عبد الملك الحوثي مشيرا الى أن هناك محاولات يائسة من العناصر المقربة منه لاضفاء السرية على مصيره والحفاظ على ما تبقى من معنويات أتباعه.
وأبان رئيس جهاز الأمن اليمني أن مثلث الإرهاب والتخريب والتمرد فى اليمن يسعى الى زعزعة الأمن والاستقرار خدمة لأجندات خارجية .