إضطرت سلطات مطار جنيف الدولي للاستعانة بفرق الاطفاء وبموظفين من شركة quot;سويسبروتquot; لتشغيل المطارات بعد الإضراب الذي نفذه عدد من العاملين.

جنيف: ادى اضراب قسم من موظفي مطار جنيف الدولي عن العمل السبت الى اضطراب حركة المطار في اول عطلة اسبوع في السنة الجديدة، بحسب ما اعلنت سلطات المطار.
وقال برتراند ستامفلي المتحدث باسم المطار لوكالة انباء quot;اي تي اسquot; السويسرية ان الاضراب نفذه بشكل رئيسي موظفو قسمي المدرج وفرز الامتعة، الا ان تبعاته ظلت محدودة بعدما تمت الاستعانة بفرق الاطفاء في المطار وبموظفين من شركة quot;سويسبروتquot; لتشغيل المطارات استقدموا من زوريخ.

واضاف ان بضع رحلات فقط تم تأخيرها، في حين طالت فترات انتظار الركاب لامتعتهم.
وكانت محطة رحلات التشارتر الاكثر تضررا بالاضراب الذي وصفته الادارة بانه quot;غير مسؤولquot; وquot;ارتهن الاف الركابquot;.

ونفذ الاضراب موظفو شركتي quot;دناتاquot; وquot;سويسبورتquot; تلبية لدعوة وجهتها نقابات العمال المهنيين quot;اس اي تيquot; ونقابة الخدمات العامة quot;اس اس بيquot; للمطالبة بعقد عمل جماعي موحد لموظفي كل شركات تشغيل المطارات وبزيادة الاجور وبتنظيم افضل للعمل.
وخلال نهار السبت عاد عمال quot;دناتاquot; الى العمل بعدما حصلوا من ادارة شركتهم على زيادة رواتب ومراجعة لبدلات ساعات العمل الليلي وتعهد بالتفاوض على عقد عمل جماعي، كما اعلنت نقابة quot;اس اس بيquot;.

اما موظفو quot;سويسبورتquot; فظلوا على اضرابهم.
وتندد نقابات العمال بدخول شركات تشغيل المطارات في منافسة شرسة في ما بينها على حساب الموظفين.