قتل خمسة وفقد ثلاثة في انهيارات جليدية في سويسرا، ورفضت الشرطة ذكر جنسيات الضحايا وقالت إن سوء أحوال الطقس عطل عمليات البحث عن المفقودين.

زوريخ: قالت الشرطة السويسرية يوم الاثنين ان خمسة أشخاص لقوا حتفهم في انهيارات جليدية في منطقتي تزلج لهما شعبية كبيرة خلال مطلع الاسبوع من بينهم طبيب أرسل لانقاذ متزلجين عالقين وان ثلاثة على الاقل مازالوا مفقودين.

وقال متحدث باسم الشرطة في بيرن ان أربعة لقوا حتفهم في منتجع بيرنيز أوبرلاند في غرب سويسرا الذي يجتذب كثيرا من السياح البريطانيين بعد أن داهم انهياران جليديان متتابعان مجموعة من المتزلجين يوم الاحد.

ورفضت الشرطة ذكر جنسيات الضحايا وقالت ان سوء أحوال الطقس عطل عمليات البحث عن المفقودين. وحاصر الانهيار الجليدي الثاني طبيبا كان قد ارسل بهليكوبتر انقاذ وتوفي في وقت لاحق بالمستشفى.

وانقذ ثمانية أشخاص بعضهم أصيب باصابات بالغة. وقالت ريجا وهي خدمة طوارئ تستخدم الهليكوبتر ان تلك هي المرة الاولى في تاريخها التي يتوفى فيها طبيب في انهيار جليدي. وفي فاليه بالجنوب قالت الشرطة ان رجلا سويسريا كان يقوم بجولة في الجبال مع مرشد لقي حتفه في انهيار جليدي منفصل يوم الاحد.

وقالت ريجا ان الانهيارات الجليدية قتلت أو أصابت 37 شخصا في 2008 و45 في 2007.