قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغت حصيلة ضحايا حوادث الطرق التي وقعت أثناء اليومين الأولين لعطلة أعياد رأس السنة الميلادية في تايلاند 316ر1 شخصا ما بين قتيل وجريح.

بانكوك ومانيلا: ذكرت وزارة الصحة التايلاندية أن 115ر1 حادثا وقعوا يومي الأربعاء والخميس وتسببوا في مصرع 91 شخصا واصابة 225ر1 آخرين . موضحة أن السبب الرئيسي في هذه الحوادث كان قيادة السيارات والدراجات البخارية تحت تأثير المشروبات الكحولية تليه سرعة القيادة على الطرق وأن حوادث الدراجات البخارية استأثرت بالأغلبية.

وتعتبر فترة هذه الأعياد أكثر أيام العام خطورة بالنسبة لحوادث الطرق في تايلاند حيث يقتل ويصاب فيها العديد من الألوف خلال الاجازات التي تمنح فيها وتمتد أسبوعا كاملا.

وفي الفلبين لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب حوالي 600 آخرين ومعظمهم من الأطفال أثناء احتفالاتهم بالعام الجديد ليلة أمس ، وتتوقع السلطات تصاعد عدد الضحايا حيث استمرت الاحتفالات حتى صباح اليوم.

وكان معظم هذا العدد من الضحايا نتيجة لحرائق نجمت عن الألعاب النارية وبعضه نتيجة للرصاصات الطائشة التي تعود الفلبينيون على اطلاقها بغزارة في تلك المناسبة. وقد سجلت العاصمة مانيلا وضواحيها وحدها أكثر من 20 حريقا نشب ليلة أمس فيما يبدو أن ناجم عن الألعاب النارية