قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت البحرية الملكية البريطانية عن ابحار سفينة من المملكة المتحدة اليوم للمشاركة في عمليات مكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال.

لندن: ستقود السفينة (ه.م.س. تشاتام) عمليات حلف شمال الاطلسي (ناتو) في خليج عدن والقرن الافريقي وحوض الصومال في مواجهة عمليات القرصنة المتمادية حيث استطاع القراصنة اختطاف ثلاث سفن منها اثنتان من المملكة المتحدة خلال أيام الاسبوع الماضي وحده.

وقال قائد السفينة التي تحمل طاقما من 250 بحارا سيمون هنتغتون ان سفينته تبحر الى منطقة الشرق الأوسط للانضمام الى قوات حلف شمال الاطلسي في مكافحة القرصنة كجزء من الجهد الدولي لتحسين الأمن البحري في المنطقة. واكد ان افراد الطاقم مدربون تدريبا كاملا للقيام بهذه المهمة وان quot;السفينة مجهزة تجهيزا جيدا للغاية لمواجهة التحديات التي سنواجههاquot;.

وستنضم السفينة البريطانية الجديدة بترسانتها الهائلة التي تتضمن مدافع مضادة للطائرات وصواريخ المضادة للصواريخ بحر واخرى مضادة للسفن بالاضافة الى صواريخ هاربون المضادة للغواصات وكمية كبيرة من الطوربيدات الى سفن حربية اخرى من عدد من دول حلف شمال الأطلسي لمؤازرتها في القيام بدوريات في منطقة القرن الافريقي وخليج عدن التي تعتبر منطقة حيوية للتجارة البحرية والتي تغطي طرق الشحن الاستراتيجية من الشرق الأدنى والأوسط عبر البحر الاحمر الى قناة السويس في طريقها الى أوروبا والمملكة المتحدة.