أطلقت جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية الإصدار الثالث من البوّابة العربيّة للعلوم الأمنيّة لتكون مرجعًا معلوماتيًّا للباحثين والدارسين على المستوى العربي والدولي.

الرياض: دشنت جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية البوابة العربية للعلوم الأمنية بعد تطويرها في إصدارها الثالث لتكون مرجعًا معلوماتيًّا للباحثين والدارسين على المستوى العربي والإقليمي والدولي لسد إحتياجاتهم في مجال الأمن بمفهومه الشامل مستعينة في ذلك بكافة الوسائل والتقنيات العلمية الحديثة التي تكفل توفير وتبادل المعلومات مع كافة المؤسسات والهيئات والمنظمات العلمية المتخصصة على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

وقد قام بتدشين البوابة www.nauss.edu.sa رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز بن صقر الغامدي الذي أثنى على محتوى الموقع وما يقدمه من خدمات جليلة للباحثين في مجال العلوم الأمنية، مؤكدًا على ضرور الاستفادة من التجارب الدولية في مجال التقنية وضرورة الربط الآلي من مراكز البحوث العالمية.

وأوضح د. خالد بن عبد العزيز الحرفش مديرإدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أن أبرز ما يقدمه موقع الجامعة على شبكة الإنترنت هو إتاحة الفرصة للإطلاع على إصداراتها العلمية البالغة (460) إصدارًا علميًّا في مختلف مجالات العلوم الأمنية والاجتماعية إضافة إلى (1470) من الرسائل العلمية (الماجستير والدكتوراه) في تخصصات العلوم الشرطية والعدالة الجنائية والعلوم الإدارية والعلوم الإجتماعية والدراسات المكتبية والبحوث المسحية والميدانية وأبحاث الندوات.

إضافة إلى اللقاءات العلمية التي تعقدها الجامعة والتي أضحت مراجع أساسية في المكتبة الأمنية العربية وذلك بمختلف اللغات العالمية بالإضافة إتاحة جميع أوعية المعلومات التي تملكها الجامعة بشكل الكتروني رقمي وتسهيل الوصول الالكتروني إلى هذه المصادر العلمية بسهولة، ويسر للباحثين من جميع أنحاء العالم، والدخول في مشروع التعليم الالكتروني العربي وتبادل المعلومات مع كافة المؤسسات والهيئات والمنظمات العلمية المتخصصة على الصعيد العربي والإقليمي والدولي.

كما يحتوي الموقع على قواعد المعلومات للقوانين والتشريعات العربية وقواعد بيانات الكليات والمعاهد الأمنية في الدول العربية كنواة لمشروع التعليم الإلكتروني الأمني العربي وقواعد بيانات الكوارث لخدمة الباحثين ومتخذي القرار في مجال الحماية المدنية ، وقواعد بيانات مكافحة الإرهاب.

واضاف الدكتور الحرفش أن موقع الجامعة يوفر للباحثين إمكانية الاطلاع على هذا الكم الكبير من الوثائق والمعلومات وإمكانية التحميل والطبع .هذا إضافة إلى ما يقدمه الموقع من خدمات إخبارية تتعلق بنشاطات الجامعة العلمية والخدمات التفاعلية التي تخدم طلاب الجامعة.

وأكد د. الحرفش أن الجامعة وفي إطار عملية التطوير الشاملة التي تشهدها، ومواكبة للمستجدات العلمية والتطورات التقنية الحديثة فقد قامت بتحويل كافة إصداراتها العلمية البالغة (460) إصدارًا علميًا وكذلك رسائل الماجستير وأبحاث الندوات العلمية والمؤتمرات والدورات التدريبية الى إصدارات رقمية الكترونية سعيًا نحو بناء مكتبة أمنية رقمية تخدم الاجهزة الامنية العربية والباحثين والمهتمين، باعتبار المكتبة الالكترونية مكوّنًا اساسيًا ورئيسًا من مكونات التعليم الحديث، وسعيًا نحو تحقيق الامن بمفهومه الشامل .