قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وصل رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الى عمان في زيارة رسمية قصيرة الى المملكة تستغرق عدة ساعات يجري خلالها مباحثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

عمان: بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الاربعاء في عمان الجهود المبذولة لاطلاق مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، على ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

ووفقا للبيان بحث الملك عبد الله والحريري quot;تطورات الاوضاع الاقليمية الراهنة خصوصا الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل الذي يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وانهاء الاحتلال الاسرائيلي لجميع الاراضي اللبنانية والسورية واستعادة جميع الحقوق العربية وفقا للمرجعيات المعتمدة خصوصا مبادرة السلام العربيةquot;.

واكد الملك quot;وقوف الاردن الى جانب لبنان الشقيق ودعمه المستمر لامنه واستقراره وسيادتهquot;. وتم خلال اللقاء بحث quot;آليات تفعيل التعاون بين البلدين (...) بما ينعكس أيجابا على مصالح البلدين والشعبين الشقيقينquot;.

وسيجري الحريري مباحثات مع رئيس الوزراء الاردني سمير الرفاعي quot;تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وآخر المستجدات الاقليمية والدوليةquot;، حسبما افاد بيان صدر عن مكتب الحريري في بيروت الثلاثاء.

ووصل الحريري الى عمان الاربعاء في زيارة رسمية قصيرة تستغرق عدة ساعات، هي الاول التي يقوم بها الى المملكة منذ توليه منصبه. وهي ثالث زيارة له الى خارج البلاد منذ توليه منصبه كرئيس حكومة في 11 كانون الاول/ديسمبر 2009. وقد زار الحريري السعودية في 12 كانون الاول/ديسمبر غداة نيل حكومته الثقة. ثم زار دمشق في 19 كانون الاول/ديسمبر.