قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبحث كي مون الاسبوع المقبل مع رؤساء 14 منظمة دولية تحسين التعاون الامني.

نيويورك: يترأس الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاسبوع المقبل اجتماعا مع رؤساء 14 منظمة دولية لبحث تحسين تعاونها في مجال السلام والامن.

وقال مارتن نيسركي المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة ان هذا الاجتماع سيعقد يومي 11 و12 كانون الثاني/يناير في منطقة نيويورك وسيكون تحت عنوان quot;التعاون في زمن الازمةquot;.

واوضح ان الامين العام للامم المتحدة دعا خصوصا رؤساء او الامناء العامين للمنظمات التالية: مفوضية الاتحاد الاوروبي ومنظمة دول الكاريبي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا والجامعة العربية والحلف الاطلسي ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومنظمة الدول الاميركية ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا الغربية.

وكذلك وجه الدعوة الى مدير العلاقات الخارجية في مجموعة الثماني ومجموعة ال20 جواو فالي دي المايدا.

واضاف نيسركي ان الهدف من هذه اللقاءات هو quot;تقييم الجهود التي بذلت مؤخرا والبحث في طرق جديدة للتعاون حول مسائل عالمية مثل حفظ السلام وحل النزاعات وادارة الازماتquot;.

واشار الى ان مجلس الامن الدولي quot;مدرك لاهمية هذه المسائلquot; مشيرا الى ان الصين التي تترأس مجلس الامن في كانون الثاني/يناير قررت اجراء نقاش حول التعاون بين الامم المتحدة والمنظمات الاقليمية في 13 كانون الثاني/يناير. وسيشارك بان كي ومون وعدد من المشاركين في اجتماعات نيويورك بهذه النقاشات.