Pope Shenouda III, the head of Egypt's Coptic Orthodox church, ...

قال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني أن أعمال العنف التي ترتكب ضد الطائفة المسيحية القبطية في مصر quot;تثير الرعب والاستنكارquot;.

روما: أوضح رئيس الدبلوماسية الايطالية في بيان صادر باسمه اليوم تعليقاً على مقتل خمسة مسيحيين مصريين في نجع حمادي أمس quot;إن المجتمع الدولي لا يمكن ان يظل غير مبال، ولا ينبغي أبدا أن يستكين في مواجهة التعصب الديني، الذي يشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان الأساسيةquot;.

وشدد فراتيني على أن quot; إيطاليا سوف تستمر في الدفاع في كل المحافل عن مبدأ حرية الدين، باعتباره قيمة حضارية مطلقة وغير قابلة للتصرف''.

وعبر وزير الخارجية الايطالي عن quot;قلق خاص وقائع العنف والتمييز ضد الأقليات الدينية مثل تلك التي وقعت امس في مصرquot; وأضاف quot;سوف أتحدث شخصياً مع نظيري المصري أحمد أبو الغيط في اطار علاقات الصداقة والتعاون الممتازة التي تربط بيننا خلال زيارتي إلى القاهرة في نهاية الاسبوع المقبل، عن حماية الطائفة القبطية في هذا البلد ، وإنفاذ التدابير اللازمة في هذا السبيلquot;.

من جانبه قال وزير السياسات الأوروبية الايطالي أندريا رونكي أن quot;واقعة العنف التي ضربت الطائفة المسيحية القبطية في مصر، مأساوية وخطيرة للغاية، وتثير الحزن العميق والقلق لدينا جميعاًquot;.