اكد ميدفيديف وثباتيرو عزمهما على الاستمرار في التنسيق الوثيق بينهما وإقامة اتصالات منتظمة على مختلف المستويات.

موسكو: تلقى الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف اتصالا هاتفيا اليوم من رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس ثباتيرو.

وبحث ميدفيديف وثباتيرو في المكالمة الهاتفية شؤون التعاون بين موسكو ومدريد على ضوء ترؤس إسبانيا للاتحاد الأوروبي.

وذكرت الدائرة الصحافية للكرملين أن الجانبين أكدا عزمهما على الاستمرار في التنسيق الوثيق بينهما وإقامة اتصالات منتظمة على مختلف المستويات بين البلدين في عام 2010.

يذكر أن موسكو ومدريد تسعيان لتعزيز التعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي في فترة ترؤس اسبانيا للاتحاد في النصف الأول من عام 2010.
فقد قال الرئيس ميدفيديف خلال لقائه ثباتيرو في مدينة ياروسلافل الروسية في 14 سبتمبر 2009: quot;إن إسبانيا ستترأس الاتحاد الأوروبي في العام القادم، ونحن بانتظار هذه المناسبة بفارغ الصبر. وأنا واثق من أننا سنتمكن من تحريك العمل المشترك بين الاتحاد الأوروبي وروسيا بشكل أفضل من الآن في تلك الفترةquot;.

من جانبه قال ثباتيرو إن إحدى المهام الماثلة أمام اسبانيا في فترة ترؤسها للاتحاد الأوروبي تتلخص في فتح مرحلة جديدة في العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي، مشيراً في نفس الوقت إلى أن اسبانيا سوف تسعى لتعميق التفاهم والثقة المتبادلة والتعاون بين روسيا وبلدان الاتحاد.

وأضاف ميدفيديف أن العلاقات الثنائية بين روسيا وإسبانيا تتطور بشكل جيد جداً، إذ ينفذ حاليا عدد من المشاريع المشتركة الكبرى، وهناك تعاون مثمر في مختلف المجالات.