موسكو: أعرب الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف، خلال اتصال هاتفي اليوم السبت برئيس جمهورية إنغوشيا يونس بك يفكوروف، عن ثقته بقدرة الأخير على السيطرة على الوضع في بلده. وكان يفكوروف، الذي نجا من محاولة اغتيال، قطع دورة للعلاج في أحد مصحات العاصمة الروسية، موسكو، وعاد إلى بلاده بسبب تفاقم الوضع فيها.

وذكرت الدائرة الصحافية في الكرملين أن quot;ميدفيديف تمنى لرئيس جمهورية انغوشيا الصحة والنجاح، معربا عن ثقته في أن يفكوروف سيسطر على الوضع في الجمهوريةquot;. وأضافت أن quot;دميتري ميدفيديف أكد أيضا خلال الاتصال، أنه سيلتقي في القريب العاجل مع يفكوروف من أجل مناقشة سبل استقرار الوضع في الجمهورية، والمهمات الملحة لمكافحة الإرهاب، وكذلك قضايا اجتماعية واقتصاديةquot;.

وكانت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; ذكرت ان يفكوروف وصل اليوم إلى مطار ماغاس، في أنغوشيا، على متن طائرة قادما من موسكو. وقال مصدر في ديوان رئاسة الجمهورية الأنغوشية انه من المقرر أن يعقد يفكوروف في العاصمة ماغاس، جلسة موسعة للحكومة حول الوضع في الجمهورية ويصدر التعليمات الضرورية إلى ممثلي السلطة التنفيذية وهيئات حفظ النظام.

يذكر أن رئيس جمهورية انغوشيا تعرض لمحاولة اغتيال في نزران في 22 يونيو/حزيران الماضي حيث أصيب بجروح بالغة نقل على أثرها الى أحد مستشفيات موسكو للعلاج.