نازران:اعلن مصدر رفيع المستوى في وزارة الداخلية الانغوشية لوكالة فرانس برس السبت، ان مجهولين اطلقوا النار على النائب السابق لرئيس الوزراء في جمهورية انغوشيا الروسية (القوقاز) بشير اوشيف، واردوه في العاصمة نازران.

واضاف المصدر ان quot;بشير اوشيف قد قتل اليوم قرب منزلهquot;. وقال ان المعتدين الذين كانوا يستقلون سيارة لادا بيضاء اللون، تمكنوا من الفرار.

واوضح المصدر quot;لا تتوافر فرضية اخرى غير فرضية وقوع جريمة مرتبطة بأنشطته السابقة حين كان سكرتير مجلس الامنquot; الانغوشي. وقد شغل هذا المنصب ابتداء من 2003 حتى بداية 2009.

وذكرت وكالة انباء انترفاكس ان بشير اوشيف الذي شغل منصب وزير الداخلية الانغوشية في التسعينات ونائب رئيس الوزراء فترة طويلة، كان يعمل في الفترة الاخيرة لحساب الحكومة المحلية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في لجنة التحقيق التي انشأتها النيابة العامة المحلية قوله quot;في حوالى الساعة 18,30 (14,30 ت غ)، تعرضت السيارة التي كان يستقلها اوشيف لاطلاق نار. واصيب ببضعة جروح نتيجة الهجوم وتوفي خلال نقله الى المستشفىquot;.

وتواجه انغوشيا تمردا لم تتضح ملامحه، لكنه يستوحي الحركات المنادية بالاستقلال والحركات الاسلامية التي ناضلت ضد موسكو خلال حربي الشيشان في التسعينات ومطلع العام 2000.

وهذه ثالث عملية اغتيال تستهدف شخصية في القوقاز في اقل من عشرة ايام.