Photo
الزعيم الاسلامي المتشدد عمر بكري محمد في لندن

الغت جماعة اسلامية خططا لتنظيم مسيرة في بلدة يتم فيها تكريم الجنود البريطانيين الذين قتلوا في افغانستان بعد غضب عام وانتقاد من رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون.

لندن: قالت جماعة quot;إسلام4 يو كيهquot; في رسالة على موقعها على الانترنت في ساعة متأخرة ليل الاحد انها نجحت في تسليط الضوء على quot;معاناة المسلمين في افغانستانquot; ولم يعد هناك حاجة لتنظيم مسيرة.

وقال انجيم تشودري المتحدث باسم الجماعة في بيان quot;لا يمكن تحقيق المزيد حتى اذا نظمت مسيرة.

quot;هذا لا يعني اننا سنبقى صامتين بشأن العمليات الوحشية التي ترتكب في افغانستان تحت ستار القتال من اجل الحرية والديمقراطية.quot;

وادان جنود وساسة وسكان بلدة ووتون باسيت في جنوب غرب انجلترا تلك المسيرة المزمعة.

وقال براون الاسبوع الماضي ان اي محاولة لتكدير عائلات الجنود القتلى ستكونquot;بغيضة وعدوانية.quot;

ويصطف الناس بانتظام في شوارع تلك البلدة الصغيرة لتوديع نعوش الجنود لدى مرورها بالبلدة من قاعدة جوية قريبة تصل اليها جثث الجنود البريطانيين من افغانستان.

وقالت quot;اسلام4 يو كيهquot; انها كانت تريد تنظيم مسيرة لتسليط الضوء على مقتل quot;رجال ونساء واطفال مسلمين ابرياءquot; في هذا الصراع.

وتسعى الجماعة الى تطبيق الشريعة الاسلامية في بريطانيا ولها صلات بالزعيم الاسلامي المتشدد عمر بكري محمد الذي منع من دخول بريطانيا.

وذكرت صحيفة quot;نيوز اوف ذي وورلدquot; يوم الاحد ان الان جونسون وزير الداخلية البريطاني سيحاول حظر هذه الجماعة هذا الاسبوع. ولم تؤكد وزارته هذا التقرير.

وقال جيمس جراي عضو البرلمان الذي تضم دائرته الانتخابية بلدة ووتون باسيت ان الحديث عن تنظيم المسيرة لا يعدو عن كونه مجرد quot;دعاية اعلاميةquot;،
واردف قائلا لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) انquot;الاعلان برمته كان من اجل الحصول على تغطية اعلامية.

quot;وهو (تشودري) اقر بنفسه بذلك وقد حقق ذلك فقد حصل على تغطية كبيرةquot;.