قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال بيان للحكومة الهندية إن وزير الخارجية كريشنا حذر نظيره الاسترالي ستيفن سميث يوم الاثنين من ان عدم معالجة الهجمات التي يتعرض لها الهنود في استراليا quot;سيلقي بظلالهquot; على العلاقات الثنائية بين البلدين.

نيودلهي: وجهت الهند احتجاجات دبلوماسية وتحذيرات خاصة بالسفر بعد سلسلة هجمات تعرض لها الهنود منذ العام الماضي وصفتها وسائل الاعلام الهندية بانها عنصرية في حين ان الشرطة والحكومة قالا انها مجرد هجمات اجرامية. وقال البيان ان الوزير الاسترالي اجرى اتصالا هاتفيا مع كريشنا ادان فيه الهجمات الاخيرة.

وقال quot;/كريشنا/ ذكر ان الزعماء الاستراليين اكدوا للهند مرة بعد اخرى ان السلطات الاسترالية ستتعامل مع حوادث الهجوم باقصى درجة من الجدية ومع ذلك فان الهجمات مستمرة.quot;

وقال ان quot;/كريشنا/ اكد لوزير الخارجية الاسترالي ان عدم معالجة هذه القضية الحيوية سيلقي بظلاله على العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين ودعا الحكومة الاسترالية على الفور الى ضمان ان تقوم شرطة الولاية المعنية بالتعامل مع التحقيقات الجارية حاليا بحساسية مع الاحساس بان الامر يتطلب عملا عاجلا.quot;

وادت الهجمات الى الاضرار بسوق الدراسة للطلبة الاجانب الذي يمثل ثالث اكبر مصدر للدخل في البلاد الى جانب صادرات الفحم وخام الحديد. وانخفض عدد الطلبة الهنود الذين يرغبون في الدراسة في استراليا بنسبة 46 في المئة في الفترة بين يوليو تموز واكتوبر تشرين الاول من العام الماضي وفقا لاحصاءات ادارة الهجرة الاسترالية. وتصل نسبة طلاب جنوب اسيا الى 19 في المئة من الطلبة الاجانب في استراليا.