تقول الهند إن باكستان قصفت اراضيها باربعة صواريخ على الاقل دون التبليغ عن وقوع اضرار، والتقى ضابطان من الجيشين الخصمين لبحث الحادثة.

امريتسار: اتهمت الهند حرس الحدود الباكستانيين السبت باطلاق اربعة صواريخ على الاقل على اراضيها لم تلحق اي ضرر في ولاية البنجاب الشمالية. وهذه الحادثة هي الثانية من هذا النوع منذ ايلول/سبتمبر حيث سقط صاروخان اطلقهما الجيش الباكستاني، بحسب نيودلهي قرب طريق مكتظ في البنجاب دون ان يتسببا في اضرار.

وقال مسؤول في قوة الامن الحدودي شبه العسكرية في البنجاب quot;لم يعلن عن سقوط اي ضحيةquot;. والتقى ضابطان من الجيشين الخصمين لبحث الحادثة الاخيرة بحسب المصدر نفسه الذي رفض الكشف عن اسمه.

ولم تعلق السلطات الباكستانية مباشرة. وخاضت الهند وباكستان ثلاث حروب منذ تقسيم شبه القارة الهندية عام 1947 اثنتان منها بشان ازمة ولاية كشمير المقسمة بينهما منذ 1949، قبل ان تطلقا عملية سلام عام 2004.

وتدهورت علاقات الجارتين بعيد هجمات بومباي في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 التي ادت الى مقتل 174 شخصا (بينهم 9 من المهاجمين ال10). واتهمت نيودلهي جماعة عسكر طيبة الباكستانية المسلحة بتنفيذ هذه الهجمات بدعم من استخبارات اسلام اباد.