سريناجار: قالت الشرطة الهندية ان الجنود قتلوا بالرصاص اثنين من المتشددين الانفصاليين تحصنا في أحد الفنادق الواقعة بالشطر الهندي من كشمير يوم الخميس بعد معركة استمرت قرابة يومين وتسببت في قيام السلطات بعملية انقاذ جماعية للسكان.

وشق المتشددان طريقهما الى داخل الفندق المكون من خمسة طوابق في سريناجار يوم الاربعاء وقتلا شرطيا في واحدة من أكبر الهجمات خلال عامين بعاصمة كشمير الصيفية. وتوفي شخص اخر في المستشفى متأثرا بجراحه. وقاوم المتشددان قرابة 22 ساعة وظلا يطلقان النار من بنادقهما الآلية ويلقيان بقنابل يدوية الى أن أرداهما الجنود قتيلين بعد عملية بحث في الفندق من غرفة لأخرى.

وأعلنت جماعة المجاهدين مسؤوليتها عن الهجوم وتوعدت الجماعة قوات الامن الهندية بأنها ستلحق بها ضررا عظيما. وجماعة المجاهدين هي جماعة اسلامية متمردة ترغب في ضم كشمير لباكستان. وقال كولديب خودا قائد شرطة كشمير للصحفيين quot;أحد المتشددين مواطن باكستاني.quot;

وذكرت الشرطة أن نحو 400 شخص أنقذوا من المباني المجاورة للفندق الذي أطلق المتشددان منه النيران. وتعد كشمير هي قلب النزاع بين باكستان والهند وكانت سببا في حربين من ثلاث حروب نشبت بين البلدين منذ استقلالهما عن بريطانيا عام 1947.