قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وقع هجوم الاربعاء قرب بلدة راولاكوت بينما كان الطلاب في طريقهم الى المدرسة، وقتل في الهجوم ثلاثة طلاب وأصيب 11 بجروح.

مظفر أباد (باكستان): قالت الشرطة ان قنبلة انفجرت عند مدرسة عسكرية في كشمير الباكستانية يوم الاربعاء فقتلت ثلاثة طلاب وأصابت 11 بجروح.
ويشهد الجزء الخاضع لحكم باكستان في منطقة كشمير المقسمة انحسارا لعنف المتشددين الاسلاميين منذ فترة طويلة لكن بضع هجمات حدثت على مدى الاثني عشر شهرا الماضية.

وقع هجوم الاربعاء قرب بلدة راولاكوت بينما كان الطلاب في طريقهم الى المدرسة.
وقال مسؤول كبير بالشرطة في كشمير لرويترز quot;لم يتضح بعد هل كان تفجيرا انتحاريا أو قنبلة مزروعة.quot;

وقتل خمسة اشخاص في هجوم انتحاري استهدف حشدا للشيعة في يوم عاشوراء في مظفر أباد عاصمة كشمير الباكستانية اواخر الشهر الماضي.
واثار العنف في كشمير قلقا من أن المتشددين يحاولون توسيع حملتهم العنيفة انتقاما من هجوم كبير للجيش على معقلهم في منطقة وزيرستان الجنوبية على الحدود مع افغانستان.

وقتل مئات الاشخاص في سلسلة هجمات بالقنابل في انحاء متفرقة من باكستان منذ بدأ هجوم الجيش في وزيرستان الجنوبية في منتصف اكتوبر تشرين الاول.
وكشمير في قلب نزاع مضى عليه عقود بين الهند وباكستان وكانت سببا في حربين من ثلاث حروب نشبت بين البلدين المتنافسين والمسلحين بأسلحة نووية منذ استقلالهما عن الحكم البريطاني في 1947 .
ويقاتل متمردون انفصاليون تساندهم باكستان الحكم الهندي في الجزء الخاضع للهند في المنطقة الواقعة بجبالا الهيمالايا منذ عام 1989.