سريناغار: اعلن الجيش الهندي السبت انه قتل ثلاثة ناشطين اسلاميين شمال اقليم كشمير محبطا، للمرة السابعة في اسبوع، محاولة للمتمردين التسلل الى هذا الاقليم. وقال ناطق باسم الجيش الهندي ان quot;الجنود قتلوا ثلاثة ناشطين على خط المراقبة، شمال كشميرquot;، اي على الحدود الهندية الباكستانية التي تفصل بين شطري كشمير والتي تخضع لادارة باكستانية وهندية.

وبذلك، يكون الجيش الهندي قد احبط منذ الاحد الماضي سبع محاولات من جانب المتمردين لدخول كشمير، الاقليم الذي تقطنه غالبية مسلمة ويشكل موضع نزاع بين الهند وباكستان منذ العام 1947. وقال الناطق في سريناغار، عاصمة كشمير الهندية التي تشهد تمردا اسلاميا انفصاليا منذ 1989 ان quot;الجنود وضعوا في حال استنفار بعد تزايد محاولات المتمردين دخول منطقتناquot;.

واشار الجيش الهندي الى ان محاولات المتمردين اجتياز خط وقف اطلاق النار لدخول كشمير تزداد في الصيف مع ذوبان الثلوج عن الجبال، وازدادت وتيرة اعمال العنف في كشمير في الاسبوع الاخير ما ادى الى مقتل 30 شخصا على الاقل معظمهم من المتمردين. وادى التمرد وادى التمرد المسلح ضد الادارة الهندية في كشمير الى مقتل 47 الف شخص منذ العام 1989، وفق الارقام الرسمية.