قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الصحف الإسرائيليّة: السفير التركي بتل أبيب يتعرض للإذلال
السفير التركي (يمين الصورة) في الخارجية الإسرائيلية

على خلفية استدعاء السفير التركي في تل أبيب استدعت تركيا السفير الإسرائيلي وطالبته بتوضيحات.

أنقرة: إستدعت وزارة الخارجية التركية الثلاثاء سفير اسرائيل في انقرة غابي ليفي وطلبت منه quot;توضيحاتquot;، معربة عن quot;استيائهاquot; حيال طريقة التعامل مع السفير التركي في تل ابيب امس، كما افاد مصدر دبلوماسي تركي. واستقبل السفير الاسرائيلي مساعد وزير الخارجية التركي فريد سينيرلي اوغلو.

وأوضح المصدر الدبلوماسي لوكالة فرانس برس رافضًا الكشف عن هويته ان سينيرلي اوغلو اعرب عن استيائه حيال اجراءات استدعاء السفير التركي اوغوز جيليكول من قبل داني ايالون نائب وزير الخارجية الاسرائيلي اثر بث مسلسل تلفزيوني تركي اعتبرته اسرائيل معاديًا للسامية. وستصدر وزارة الخارجية بيانًا حول هذه القضية، كما اضاف المصدر نفسه.

من جهتهما، ذكرت شبكتا التلفزيون التركيتان quot;سي ان ان تركquot; وquot;ان تي فيquot; من جهتهما نقلاً عن مسؤولين اتراك لم تكشف هوياتهم، ان الجانب التركي سيوضح quot;انه لا يمكن قبول هذه الاهانة من اسرائيلquot;. وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية، فقد ارغم السفير التركي اوغوز جيليكول على الانتظار طويلاً في رواق قبل ان يلتقيه ايالون في مكتبه في البرلمان ويجلسه في كرسي منخفض.

واعلن ايالون لمصورين صحافيين quot;المهم هو اظهاره (السفير التركي) جالسًا في مستوى ادنى من مستواناquot;. والمسلسل التلفزيوني التركي المسؤول عن الجدل الاخير بين اسرائيل وتركيا هو بعنوان quot;وادي الذئابquot; الذي يتضمن بحسب ايالون حلقات تقدم عناصر الموساد (اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية) وممثلي الدولة العبرية الرسميين في صور سلبية للغاية. وشهدت العلاقات بين الدولتين ازمة في اعقاب الانتقادات اللاذعة التي وجهها المسؤولون الاتراك ضد اسرائيل في اعقاب الهجوم العسكري الاسرائيلي المدمر على قطاع غزة قبل عام.