تزن محتويات الحقائب النسائية اليوم نحو 1.5 كيلو غرام ما يعني انخفاض الوزن بنسبة 57% عن الوزن قبل عامين.

إعداد عبد الإله مجيد: اظهرت دراسة جديدة ان متوسط وزن محتويات حقيبة اليد التي تحملها المرأة انخفض بنسبة تزيد على 50 في المئة. واكدت الدراسة التي اجرتها سلسلة مخازن دبنهامز البريطانية ان غالبية حقائب اليد النساء اليدوية تزن الآن نحو 1.5 كيلوغرام أو ما يقل بنسبة 57 في المئة عن متوسط وزنها قبل عامين.
واوضحت الدراسة ان جيلا جديدا من الأجهزة الجديدة متعددة الأغراض والأخف وزنا مثل آي فون وبلاك بيري حلت محل الحواسيب المحمولة والهواتف الجوالة من الطراز القديم وآلات الفاكس.


ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن سو تيبيتس التي كانت تشتري حقيبة نسائية من احد مخازن دبنهامز قولها ان المرأة كانت قبل عامين كانت تحمل اينما تذهب ما وزنه 3.31 كيلوغرام من المحتويات في حقيبتها أو ما يعادل ثلاثة اكياس ونصف الكيس من السكر. واضافت quot;ان العبء الواقع على المرأة العاملة أخذ يخف أخيرا وكل ذلك بفضل التكنولوجياquot;.
ولكن النسبة الأكبر من وزن المحتويات التي توجد في حقيبة المرأة اليدوية ما زالت من نصيب مواد كانت دائما هي المفضلة عند المرأة مثل المساحيق والمرآة ومحفظة النقود والمناديل الورقية والعطور والمنتجات الصحية والفرش ومعجون الاسنان والايصالات ودفاتر العناوين وحبوب معالجة الصداع ، بحسب الاندبندنت.