اصدرت محكمة امن الدولة في الاردن الاربعاء احكاما بالسجن لمدة 15 عاما على اردني ولبناني وبرازيلية ادينوا بتهريب المخدرات الى المملكة بقصد المتاجرة.

عمان: قال مصدر قضائي اردني ان quot;المحكمة حكمت بسجن ثلاثة اشخاص هم اردني ولبناني وبرازيلية 15 عاما مع الاشغال الشاقة المؤقتة فيما برأت برازيلية اخرى تدعى جوليانا سيلا تيودور (25 عاما) لعدم توفر الادلةquot;.

واضاف ان quot;المدانين الثلاث اللبناني عباس الايوبي (42 عاما) والاردني طارق ابراهيم (25 عاما) والبرازيلية فيرناندا كريستينا ديوليفيرا (27 عاما) ادينوا بتهمتي استيراد كوكايين بقصد الاتجار بالاشتراك وتصدير كوكايين بقصد الاتجار بالاشتراكquot;.

واوضح المصدر ان quot;كمية المخدرات التي تقدر ب11 كلغ و450 غراما تم جلبها من البرازيل بهدف تهريبها الى لبنانquot;.

والحكم قابل للنقض خلال ثلاثين يوما.

وكانت البرازيليتان وصلتا في 12 كانون الثاني/يناير 2009 الى الاردن على متن احدى طائرات الملكية الاردنية وأثر الاشتباه بهما تم تفتيشهما من قبل اجهزة مكافحة المخدرات حيث تم العثور على 11 كلغم و450 غم من الكوكايين في حقيبتيهما.

وبعد اعترافهما بأن المتهم طارق بأنتظارهما في احد الفنادق لاستلام المخدرات جرت ملاحقته والقي القبض عليه.

واعترفت فيرناندا امام المحكمة بان صديقتها جوليانا لم تكن تعرف بأمر المخدرات وانها وضعت المخدرات في حقيبتها دون علمها لذلك تم تبرأتها من المحكمة.

والقي القبض على المتهم عباس بعد ان طلب من زميله المتهم طارق الاتصال به ليخبره بالحضور الى عمان من اجل استلام المخدرات.

وتشير الاحصائيات الرسمية الى ان عدد قضايا المخدرات المضبوطة في المملكة عام 2008 والتي تشمل quot;التعاطي والاتجار والتهريبquot; بلغ نحو 2800 قضية مقابل 1993 قضية عام 2006.

وتؤكد وزارة الداخلية الاردنية من جهتها ان 85% مما يتم ضبطه من المخدرات معد للتهريب الى خارج الاردن.