نقل مستشار الامن القومي الأميركي جيمس جونز إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس quot;إلتزامquot; الرئيس الأميركي باراك أوباما وquot;تصميمهquot; على إقامة دولة فلسطينية مستقلة، بحسب مسؤول فلسطيني.

رام الله: قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الخميس لوكالة الأنباء الفرنسية عقب لقاء مستشار الامن القومي الأميركي جيمس جونز مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله quot;نقل جونز للرئيس عباس التزام الرئيس اوباما وتصميمه على اقامة دولة فلسطينية مستقلةquot;.

وتابع quot;وقد اكد جونز تصميم اوباما على الوصول الى السلام الشامل في منطقة الشرق الاوسط مهما كانت الصعوبات وان مفتاح السلام في المنطقة حل القضية الفلسطينيةquot;. واضاف عريقات ان جونز quot;اعتبر ان الدخول الى المفاوضات هو الذي يمكن الادارة الأميركية من مساعدة الجانب الفلسطينيquot;.

لكن عريقات اوضح ان quot;جونز لم يطلب من عباس الدخول في المفاوضات دون وقف كامل للاستيطانquot; الاسرائيلي. من جانبه قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه لوكالة فرانس برس quot;ان جونز شدد ان الادارة الأميركية برئاسة الرئيس اوباما ستستمر في جهود السلام وانها متمسكة بحل الدولتينquot;.

واوضح ابو ردينه quot;هذه الجولة تأتي في اطار الدعم الأميركي والعربي والاوروبي والروسي لجهود احياء عملية السلام في منطقتناquot;. وقال ان عباس quot;اكد التزامه بالوصول الى عملية سلام تستند الى ضرورة تطبيق اسرائيل لالتزاماتها الواردة في خارطة الطريق باسرع وقت ممكن وخاصة الوقف الكامل للاستيطان بكل اشكاله في جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967 بما فيها القدس الشريفquot;.