القدس: انتقد وفد من الاساقفة الكاثوليك من اوروبا والولايات المتحدة الخميس في القدس العقبات امام قيام دولة فلسطينية وخصوصا سياسة هدم منازل الفلسطينيين ومصادرتها في القدس الشرقية.

وجاء في بيان نشر في ختام الزيارة السنوية ل10 اساقفة كاثوليك الى الاراضي المقدسة ان quot;الحل الذي يقوم على اساس دولتين اسرائيلية وفلسطينية لا يبدو قريباquot;.

واضاف البيان الذي حمل توقيع 10 اساقفة ارسلهم الفاتيكان ان quot;المسافة بين الاسرائيليين والفلسطينيين تزداد وغياب اي اتصال بين المجموعتين ينسف الثقة والحوارquot;.

ودان البيان ايضا quot;العنف وانعدام الامن وهدم المنازل ومشاكل التراخيص والتأشيرات وترسيم الجدار الفاصل الذي تقيمه اسرائيل في الضفة الغربية ومصادرة الاراضي والسياسات الاخرى التي تهدد الحل على اساس دولتين والوجود المسيحيquot; في المنطقة.

وقال اسقف افري (فرنسا) المونسنيور ميشال دوبو خلال مؤتمر صحافي في مقر بطريركية اللاتين في القدس quot;هناك سياسة تنتهجها السلطات الاسرائيلية تقضي بافراغ القدس من كل ما يمكن ان يجعلها عاصمة لدولتينquot;.

واضاف quot;التقيت طلابا يحبون الحياة لكن عندما نسألهم عن المستقبل يصمتون وفي رأيي عندما تموت احلام الشباب فهذا امر خطيرquot;.

وامضى الوفد عدة ايام في الاراضي المقدسة زار خلالها كنائس في الضفة الغربية والقدس الشرقية والتقى خبراء في النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني من الجانبين.