الرياض: تستضيف مدينة الرياض المؤتمر العلمي السنوي الحادي والعشرون لجمعية القلب السعودية، برعاية الرئيس الفخري للجمعية الأمير سلطان بن محمد الكبير، خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير المقبل وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق انتركونتننتال.

ويهدف المؤتمر الذي سيشارك فيه 60 خبيراً طبياً من مختلف دول العالم، إلى إلقاء الضوء على كل ما هو جديد في علوم القلب وجراحته، وتوفير الفرص للممارسين الصحيين في المساهمة والمشاركة الفعالة في إبداء تجاربهم وخبراتهم الطبية، إلى جانب التغييرات الجديدة التي تهدف في مصلحة المريض والفرد السليم.

وأفاد رئيس جمعية القلب السعودية الدكتور هاني نجم أن أمانة جمعية القلب السعودية تعمل على إنهاء الإعداد والترتيبات لعقد المؤتمر العلمي الـ 21 المقبل.. وقال: quot;إنه سيتخلل أيام المؤتمر الثلاثة إقامة 300 محاضرة، منها محاضرات مشتركة مع الجامعة الأميركية للقلب والجمعية الأوروبية للقلب، إذ تم دعوة أكثر من 60 خبير دولي من داخل وخارج المملكة للمشاركة في فعاليات المؤتمرquot;.

وتوقع الدكتور نجم تسجيل أكثر من 3000 مشارك في المؤتمر، ما سيجعله أكبر لقاء علمي طبي يقام على مستوى المملكة بشكل خاص وعلى مستوى الخليج بشكل عامquot;.

وعبر عن شكره للرئيس الفخري لجمعية القلب السعودية سمو الأمير سلطان بن محمد الكبير، مؤكداً أن دعمه واهتمامه بنشاطات وبرامج الجمعية حقق نجاحات واسعة لجمعية القلب السعودية.