اصدرت محكمة اماراتية حكما قضى بسجن سبعة متهمين سوريين أوهموا ضحاياهم الاجانب بوجود فرص عمل في الامارات.

ابوظبي: قضت محكمة جنايات ابوظبي بمعاقبة سبعة متهمين من الجنسية السورية بالسجن المؤبد وابعادهم خارج البلاد بعد تنفيذهم العقوبة وذلك لاتهامهم بالتحريض على المعصية وارتكاب الفجور والدعارة واستعمال القوة والتهديد.

وقالت هيئة القضاء فى امارة ابوظبي فى بيان لها ان المتهمين اوهموا المجني عليهن بتوافر فرص عمل قانونية في الامارات وتمكنوا بتلك الحيلة من استقدامهن واستعمال القوة والتهديد والاذى الجسدي والتعذيب البدني والنفسي بقصد استغلالهن جنسيا لممارسة الدعارة كما قاموا باحتجازهن وحرمانهن من الطعام.

كما قضت المحكمة بمعاقبة ستة اشخاص من الجنسية السورية بالسجن عشر سنوات والابعاد فور تنفيذ العقوبة وذلك لاتهامهم بالشروع في ارتكاب الجرائم السابقة.

وكان المتهمون الـ13 قد كونوا شبكة اجرامية توهم الضحايا بوجود فرص عمل في الامارات برواتب مغرية وبمساعدة متهمين بالخارج يعملون معهم يقنعون الضحايا بالقدوم الى الامارات بتأشيرات يستخرجها المتهمون لهن ثم يستقبلونهن بالمطار ويحجزون لهن المسكن ثم يأخذون جوازات سفرهن ويحتفظون بها ويهددوهن ويمنعون عنهن الطعام ويضربوهن لاجبارهن على ممارسة الدعارة مع الرجال مقابل اجر مادي.

واعترف المتهمون في مركز الشرطة وتحقيقات النيابة بالعمل في الدعارة وتسهيل اعمال الرذيلة وخداع المجني عليهن بان اوهموهن بوجود فرص عمل بالبلاد واستخراج تأشيرات لهن واستقبالهن بأحد المساكن واحتجازهن عدة ايام وتهديدهن وضربهن لحملهن على العمل بالدعارة مما اضطرهن للرضوخ الى طلبهم .

كما وجهت اليهم النيابة العامة تهم quot;الاتجار بالبشرquot; والحض على ارتكاب اعمال الفجور والدعارة لتتم محاكمتهم بعد تداول القضية ويصدر الحكم السابق ذكره في حق المتهمين الـ13.

من جانبه اشاد مصدر مسؤول بدائرة القضاء بالتعاون الكبير بين اجهزة الامارة المختلفة سواء في الشرطة او النيابة معتبرا ان ما بذل في القاء القبض على المتهمين في حالة تلبس بالجريمة يعد تعبيرا صادقا عن مدى ما تتمتع به الامارة من امن بفضل ما تتمتع به اجهزة الشرطة من خبرات كبيرة في التعامل مع كافة الاشكال الاجرامية.