قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيليب كراولي

ترى الخارجية الأميركية أن رد إيران على العرض النووي الذي قدمه المجتمع الدولي غير كاف.

واشنطن: اعتبرت الولايات المتحدة الاميركية اليوم ان الرد الايراني على العرض النووي الذي قدمه المجتمع الدولي quot;غير كافquot; ولم يعالج الهواجس المتعلقة ببرنامج طهران النووي. وقال نائب مساعد وزيرة الخارجية للدبلوماسية العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي quot;نعتقد اننا وضعنا على الطاولة مقاربة عادلة ومعقولة وايران لم تعالج هواجس المجتمع الدولي التي طرحها حول البرنامج النوويquot; مشيرا الى ان الرد الايراني quot;غير كافquot;.

ووصف الاجتماع الدول الخمس زائد واحد في نيويورك السبت الماضي بانه quot;مفيد جداquot; واضاف quot;سنستمر في المناقشة مع شركائنا في مجموعة من البلدان الخطوات المقبلة المناسبة والخيارات المتوجدة للمضي قدماquot;.

ورأى كراولي ان هذه المحادثات تركز على quot;الخيارات المتوفرة امامنا فيما يتعلق بمجلس الامن الدولي والخطوات التي يمكن اتخاذها بالتنسيق على اساس وطنيquot; مشيرا الى ان quot;الباب مفتوح لتحاور اضافي مع ايران لكن حتى الان لم يبدون رغبة بالاتخراض بشكل جديquot;.

وردا على سؤال حول مدى تعاون الصين في فرض العقوبات على طهران رد كراولي quot;لا اعتقد اننا نجحنا في تقريب وجهات النظر المختلفة التي لدى الولايات المتحدة واخرين مع الصين حول قضية العقوبات .. هذه هواجس طويلة الامد وسنستمر في التحدث الى الصين حولهاquot;.