ثمن رئيس هيئة الأركان بالمملكة العربية السعودية الفريق أول ركن صالح بن على المحيا موقف مملكة البحرين قيادة وشعباً من العدوان الذي تشنه العصابات الحوثية ضد بلاده.

وقال الفريق أول المحيا فى تصريح لصحيفة quot;الأيامquot; البحرينية بمناسبة مشاركته في معرض البحرين للطيران إن الموقف الايجابي لمملكة البحرين هو انعكاس للعلاقات المتميزة بين البلدين.

وحول الموقف الميداني في المعارك التي تخوضها القوات السعودية ضد المتسللين الحوثيين قال المحيا إن المعركة التي تخوضها قوات بلاده هي معركة غير تقليدية مع عصابات إجرامية اعتدت على أراضي المملكة موضحا بأنه لا يوجد وقت محدد للحسم العسكري فقد يستمر أسبوعا أو شهرا غير ان السعودية لن تسمح لأحد بالاعتداء على أراضيها.

وأشار الفريق اول المحيا إلى أن سياسة المملكة العربية السعودية الثابتة هي عدم الاعتداء على اى دولة أو ارض للغير ولكن الذي حصل هو تسلل الحوثيين للاراضى السعودية والقيام بعمليات عسكرية مما حتم على المملكة الدفاع عن أراضيها وسلامة مواطنيها.

وشدد على أن المشكلة الرئيسية تكمن في من يقف وراء هؤلاء المتسللين والتغرير بهم لزجهم فى الاعتداء بينما يختفى قادتهم من المعارك.

وبشأن تشكيل قوات التدخل السريع الخليجية والتي دخلت حيز التنفيذ أواخر العام الماضي توقع رئيس هيئة الأركان في المملكة العربية السعودية ان يكون تشكيل هذه القوات خلال هذا العام كما نفى نقل قوات درع الجزيرة من مقرها فى حفر الباطن مشيرا إلى أن قوات التدخل السريع سوف تكون في نفس المقر وذلك فى مدينة الملك خالد العسكرية.