باليرمو: أدانت محكمة استئناف ايطالية السبت السناتور سلفاتوري كوفارو الذي كان حاكما لصقلية بتهمة مساعدة المافيا ومناصرتها وحكمت عليه بالسجن سبع سنوات.

وأيدت المحكمة حكما بالادانة صدر عام 2008 وأضافت سنتين للحكم الاول الذي صدر على كوفارو بالسجن خمس سنوات.

وأدين كوفارو الذي استقال من منصبه كحاكم لصقلية بعد الادانة الاولى بتهم مساعدة أشخاص لهم صلة بالمافيا وافشاء معلومات سرية عن تحقيقات بشأن مكافحة المافيا.

كما أدانته محكمة الاستئناف يوم السبت بتهمة مستقلة وأكثر خطورة وهي مساعدة المافيا ومناصرتها وهي تهمة كانت محكمة الدرجة الاولى قد برأته منها.

وينفي كوفارو كل التهم الموجهة اليه وقال انه سيطعن في الحكم أمام المحكمة العليا وهو الاستئناف الاخير قبل أن يصبح الحكم نهائيا.

وقال للصحافيين quot;أعرف أنني لست رجل مافيا وأنني لم أساعد المافيا أبدا.quot;

واذا خسر كوفارو استئنافه الثاني سيتعين عليه أن يؤدي عقوبته. وفي ايطاليا تطبق الاحكام عامة فقط عندما تستنفذ عملية الاستئناف تماما.

واتهم المدعون كوفارو بأنه عضو في جماعة ساعدت مافيا صقلية والمعروفة محليا باسم كوزا نوسترا بشكل غير مباشر عن طريق تسريب معلومات سرية عن تحقيقات تخص مكافحة المافيا وسعوا الى استصدار حكم بسجنه ثماني سنوات.

وكوفارو عضو في حزب اتحاد الديمقراطيين المسيحيين الوسطي الصغير وهو حزب لا ينتمي الى الائتلاف الحاكم الذي يقوده رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني لكنها كان مشاركا في حكومته السابقة.