اعلن رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني في حديث مع اذاعة راي اونو الايطالية الخميس انه يريد القضاء تماما على المافيا بحلول نهاية ولايته سنة 2013.

روما: اكد برلوسكوني في اتصال هاتفي من منزله في اركوري (قرب ميلانو، شمال) حيث يقضي نقاهته بعد الاعتداء الذي تعرض له في ميلانو في 13 كانون الاول/ديسمبر، ان quot;المافيا ظاهرة شاذة نريد التغلب عليها نهائيا بحلول نهاية الولايةquot;. واضاف quot;بودي الاشارة الى ان رغم الاتهامات الموجهة لرئيس الحكومة لم تعمل اي حكومة في تاريخ الجمهورية بنفس العزم والفعالية في مكافحة المنظمات الاجراميةquot;.

وقد اعلن احد عناصر المافيا المدعو غسباري سباتوزا ان سيلفيو برلوسكوني وذراعه الايمن مرتشيلو ديلوتري كانا ممثلين سياسيين للمافيا خلال التسعينيات. لكن قائد quot;الكوزا نوستراquot; السابق نفى تلك الاتهامات التي كذبها برلوسكني بشدة. وقال برلوسكوني quot;لقد اعتقلنا ثمانية اشخاص في اليوم في المعدلquot;.

واشاد رئيس الحكومة ايضا بانجاز حكومته بشكل عام وقال quot;اننا انجزنا 19 شهرا من العمل الرائع من طرف (السلطة) التنفيذية برمتها وفريق استثنائي حقاquot;. ووعد بتعافي الاقتصاد خلال 2010 quot;لان كافة المؤشرات الاقتصادية تشير الى ذلك الاتجاهquot; داعيا مواطنيه الى التفاؤل لان بدون تفاؤل quot;لا يمكن ان نمضي الى اي اتجاهquot;.

وسيقضي برلوسكوني عيد الميلاد مع ابنائه الخمسة مارينا وبيار سيلفيو من زوجته الاولى وباربرا وإليونورا ولويجي من زوجته الثانية فيرونيكا لاريو. ولن تحضر فيرونيكا التي طلبت الطلاق مطلع ايار/مايو واكثر من 3,5 ملايين يورو شهريا.