ليفورنو: حدد وزير الدفاع الايطالي انياتيسو لاروسا شهر حزيران/يونيو من العام القادم موعد إرسال طليعة التعزيزات العسكرية الى افغانستان تجاوبا مع الاستراتيجية التي أعلنها الرئيس الأميركي مؤخرا.

وأكد لاروسا، على هامش الإحتفال الذي اقيم في معسكر للجيش في ليفورنو لتبادل التهاني باعياد الميلاد مع جنوده أن بلاده تنوي ارسال الف جندي أخر الى افغانستان مع بداية النصف الثاني من العام القادم وأن الجزء الأكبر منهم سيتم أرساله في البداية.

وقال لاروسا quot;هناك ما يكفي من العتاد والمواردquot;، إضافة إلى quot;الرغبة السياسية ومن ثم سيكون من الممكن القيام بهذه التعزيزاتquot; على حد تعبيره، والتي من المتوقع أن ترفع حجم الوحدة العسكرية الإيطالية المرابطة في أفغانستان تحت مظلة قوة حلف شمال الأطلسي إلى أكثر من أربعة آلاف ومائتي جندي .

وأعرب الوزير عن أمله في أن يتم الامر دون مظاهر quot;للحداد الذي ضرب قواتنا المسلحة هذا العامquot;، وذكر لاروسا ان البرلمان الإيطالي وافق منذ عدة ايام على تمويل القوات الايطالية العاملة بالخارج بمبلغ 750 مليون يورو للنصف الاول من العام القادم.

يذكر أن وزير الخارجية فرانكو فراتيني أشار في تصريحات قبل يومين إلى أن انتهاء ولاية الرئيس الافغاني حامد كرزاي بعد أربعة أعوام من الآن، يمثل quot;الحد الأقصى، وليس الحد الأدنى للانسحابquot; من أفغانستان.