أكد الملك عبد الله إثر لقاءه مع ميتشيل إلى أهمية إستمرار الجهود لإستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينين والاسرائيليين

عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاحد خلال استقباله المبعوث الاميركي الخاص للسلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل اهمية استمرار الجهود الاميركية من اجل استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله اكد خلال اللقاء على quot;ضرورة استمرار الجهود الاميركية من اجل استئناف المفاوضات بشكل فاعل وقادر على تحقيق حل الدولتين في سياق اقليمي شاملquot;.

واوضح البيان ان الاجتماع ركز على quot;كيفية تجاوز العقبات التي تواجه الجهود الهادفة الى استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وفق معايير ومرجعيات واضحة تؤدي الى الوصول الى حل الدولتين في اطار جدول زمني محددquot;. وشدد الملك على quot;ضرورة تكثيف الجهود الهادفة الى تحقيق التقدم المطلوب في الجهود السلميةquot;. كما اكد على ضرورة quot;استمرار تقديم الدعم للسلطة الوطنية الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباسquot;.

وتاتي محادثات ميتشل في عمان غداة اجتماعاته مع مسؤولين في اسرائيل وكذلك في سوريا ولبنان اللذين قال انهما يلعبان دورا رئيسيا في التوصل الى اتفاق سلام شامل في الشرق الاوسط. الا انه من غير المتوقع ان تثمر محادثاته عن انفراج مع استمرار الخلاف بين الفلسطينيين واسرائيل، واعتراف الرئيس الاميركي باراك اوباما بانه اخطأ في تقدير فرص السلام في الشرق الاوسط.