لندن: أظهرت إحصائيات رسمية نشرت اليوم تسجيل أكثر من 21 الف جريمة جنسية ضد الاطفال في انحاء المملكة المتحدة لعام 2009. وذكرت الاحصائيات الصادرة من مكتب وزير الداخلية تسجيل 21.618 قضية هتك عرض واغتصاب وتحرش في الفترة ما بين ابريل 2008 ومارس 2009 بنسبة حالة واحدة من بين سبع لمن لاتتجاوز اعمارهم 10 أعوام فيما تم تسجيل 1000 حالة لمن تقل اعمارهم عن الخامسة.

وجاءت هذه الاحصائيات بناء على طلب الجمعية الوطنية لمكافحة جرائم العنف ضد الاطفال. وقال المدير الاستراتيجي للجمعية فيليب نويس ان quot;الصورة للاسف فاجعة بسبب الاحصائيات والأعداد التي سجلت وفقا لتقارير الشرطة ولدينا اعتقاد بأن المشكلة تزداد سوءا يوما بعد يوماquot; مبينا ان المشكلة الكبرى تكمن بأن معظم الضحايا من الأطفال الصغار الذين لايبوحون بما يحدث لهم.

واوضح ان هذا العام الثاني الذي تقوم فيه الجمعية بتجميع الاحصائيات وتدعو الحكومة لنشر هذه التفاصيل لمقارنة هذه الجرائم ومعدلات تطبيق العقوبات على كل مرتكبيها. وقال نويس ان هذه البيانات تساعد على وضع استراتيجية وطنية لحماية الاطفال من جرائم الجنس والانتهاك في البلاد والعمل على تقديم مساعدات اجتماعية وعلاج للمجني عليهم من اثار هذه الجرائم.