شن الزعيم الشيعي مقتدى الصدر هجوما عنيفا ضد حكومة المالكي متهمها بالعمل على حماية حزبها وكراسيها واسيادها فقط.

النجف:اعتبر الصدر في بيان quot;ليس المهم ان يحصل رئيس الوزراء او غيره على كراسي جديدة في الحكومة المقبلة (...) فالشعب لن يصوت لحكومة تهاونت في امنه غير ساعية الى خدمته وحفظه بل همها الوحيد حماية حزبها وكراسيها واسيادهاquot;.

واضاف quot;العار كل العار لحكومة تتفرج على دماء شعبها وهي تسيل لتكون ضحية من اجل وصولها الى حكومة بائسة لا تملك السيادة والاستقلال وخاضعة للاحتلال، حكومة تتقاذف التهم وترميها على جيرانها وتتملص من المسؤوليةquot;.

وياتي موقف الصدر في اعقاب موجة من التفجيرات ضربت بغداد امس الاثنين واليوم موقعة حوالى 54 قتيلا وعشرات الجرحى. وتابع البيان quot;ادعو البرلمان، ان وجد، للقيام بواجبه ازاء هذه الحكومة فلا الشعب يرضى بهذا التسيب ولا المراجع، فالشعب يعيش في ليل دامس لن ينجلي الا بزوال المحتل واتباعه وزوال المقصرين الذين استولوا على المناصبquot;.

يشار الى ان التيار الصدري يخوض الانتخابات التشريعية المقررة في السابع من اذار/مارس المقبل ضمن quot;الائتلاف الوطني العراقيquot; المكون من احزاب شيعية، في حين يخوضها المالكي ضمن quot;ائتلاف دولة القانونquot; الذي يضم شخصيات متنوعة بعضها ليبرالي.