لندن: دعا رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر أنصاره إلى التصويت للائتلاف الوطني العراقي quot;الشيعيquot; في الإنتخابات المقبلة ليكون داعماً لمطاليبهم كمظلومين لانه بعكس ذلك لن تكون هناك جهة سياسية تدافع عن حقوقهم.

جاء ذلك في اجابة للصدر على سؤال وجهته له مجموعة من انصاره عما اذا كانت مقاطعتهم للانتخابات التشريعية المقررة في السابع من اذار (مارس) المقبل اوعدم التصويت للائتلاف الوطني العراقي الذي يشكل التيار الصدري احد مكوناته تعتبر خروجا عن طاعته ومخالفة له اوخروج على نهج التيار. ودعا الصدر انصاره الى المشاركة في الانتخابات متوحدين والتصويت للائتلاف لانه لابد لهم من جهة سياسية تلبي مطاليبهم وتدافع عن حقوقهم كمظلومين كما اشار .. وقال الصدر في اجابته:

quot;بسم الله الرحمن الرحيم .. ان دخول الصدريين كافة وبأتجاه واحد ورأي واحد وبتصويت لجهة موحدة يكون فيه نصرة لهم كمظلومين وتركه فيه عدم وجود جهة سياسية داعمة لهم ولمطالبهم وبذلك يحرمون من تحقيق حقوقهم وتشتتهم يعني ضياع حقوقهم ايضا واعلموا ان السياسية لا قلب لها وان كنتم او صرتم من ضمنهم فكونوا فيهم ولاتكونوا منهم. مقتدى الصدرquot;.

ويذكر ان للتيار الصدري الان 32 مقعدا في مجلس النواب الحالي الذي يضم 275 عضوا وكان يتولى 6 وزارات في حكومة رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي لكنه انسحب منها عام 2007 احتجاجا على التعامل مع quot;المحتلquot; وشن حملة عسكرية عراقية اميركية ضد جيش المهدي احد مكونات التيار وقتل واعتقال المئات من اعضائه. ويحق لحوالي 19 مليون عراقي من بين 30 مليون هم عدد نفوس العراق التصويت في الانتخابات المنتظرة.