زار نائب الرئيس النيجيري المناطق التي وقعت فيها المجازر بين المسحيين والمسلمين والتي أدت إلى مقتل 326 شخصا ً .

كانو: دعا نائب الرئيس النيجيري غودلوك جوناتان الثلاثاء الى quot;وقف المجزرةquot;، وذلك خلال زيارة الى مدينة جوس (وسط)، مسرح اعمال عنف بين مسيحيين ومسلمين. واثر هذه المواجهات التي اوقعت 326 قتيلا على الاقل، بحسب حصيلة رسمية، اعتقلت الشرطة 313 شخصا يشتبه في انهم شاركوا في هذه المواجهات الطائفية.

وقال نائب الرئيس للصحافيين في مطار جوس في ختام زيارته quot;ان الحكومة الفدرالية حزينة لهذا التطور المؤسف. يجب ان نتحاور في ما بيننا ونوقف هذه المجزرة. ان ذلك لن يخدم احداquot;. وزار نائب الرئيس يرافقه رئيس هيئة الاركان العامة الماريشال في سلاح الجو بول ديك ووزراء وحكام ولايات، ابرز الاماكن التي شهدت مواجهات ومحيطها ومخيمات للنازحين، بحسب صحافيين.

ويتولى غودلوك حاليا، وهو مسيحي من الجنوب، مهام السلطة فعليا في البلاد في غياب الرئيس اومارو يار ادوا، وهو مسلم من الشمال، الذي يتلقى العلاج في المملكة العربية السعودية منذ شهرين. وامام الشلل شبه التام في المؤسسات، امهلت المحكمة الفدرالية العليا في نيجيريا في 22 كانون الثاني/يناير الحكومة 14 يوما لتقرر ما اذا كان الرئيس يار ادوا قادرا على البقاء في منصبه ام لا