قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

افاد استطلاع للراي ان نسبة الثقة بحكومة الإمارات بلغت 67 بالمائة وهي من أعلى المستويات العالمية.

أبوظبي: كشف استطلاع للرأي أن صانعي الرأي العام في دولة الإمارات العربية المتحدة لديهم ثقة كبيرة نسبيا في معظم المؤسسات، بما فيها الدوائر الحكومية، وشركات الأعمال والإعلام.

وأظهرت نتائج المسح الذي أجرته شركة (إدلمان) الدولية للعلاقات العامة ونشرت نتائجه الثلاثاء أن نسبة الثقة بحكومة الإمارات بين الشرائح المستطلعة بلغت 67 بالمائة، وهي من أعلى المستويات العالمية.

وكما هو الحال حول العالم ، نال قطاع صناعة التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة المستوى الأعلى من الثقة بين جميع الفئات العمرية التي استطلعت آراؤها.

وبلغت نسبة الثقة بقطاع الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة مستويات أعلى منها في معظم الدول الغربية ، ولكنها أقل من أسواق إقليمية ناشئة مثل سنغافورة ، وإندونيسيا ، والهند.

وصنفت مواقع الشبكات الاجتماعية كواحدة من أقل مصادر المعلومات مصداقية في دولة الإمارات العربية المتحدة في حين صنفت القنوات التقليدية مثل المواقع الالكترونية للشركات والمواقع الإخبارية في مراتب متقدمة وفقا للمسح العالمي السنوي للثقة الذي يتضمن للمرة الأولى آراء صانعي الرأي العام في دولة الإمارات العربية المتحدة .

في المقابل ، يعتبر مستوى الثقة بالمنظمات غير الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة متدنيا نسبيا إذ يبلغ 45 بالمائة (يبلغ في الولايات المتحدة 63 بالمائة، وفي هولندا 74 بالمائة).

وحافظ قطاع التكنولوجيا على مكانته باعتباره القطاع الذي ينال أعلى مستوى من الثقة ، إذ قال 79 بالمائة من المشاركين بأنهم يثقون بالنهج السليم لهذا القطاع، بينما كانت هذه النسبة 76 بالمائة عام 2009.

وتعد هذه السنة العاشرة التي تجري فيها (إدلمان) هذا المسح العالمي، والذي ينشر سنويا في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا.